محسن عادل: القطاع الخاص يلعب دور رئيسي في تطوير سوق المال

محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار

محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار

أكد محسن عادل، نائب رئيس البورصة المصرية على دور القطاع الخاص فى استمرار عملية التطوير فى سبيل نمو سوق المال وزيادة نشاطه.

أضاف أن سوق الأوراق المالية ليست سبيل للتخارج أو نقل ملكية فقط، لكنه مصدر للحصول على التمويل لاغراض النمو، لما يوفره السوق من متطلبات افصاح تجعل المستثمر أكثر اقبالا على الاستثمار من تلك الشركات.

أشار أن المرحلة القادمة تتطلب تحرك جميع الاطراف بنفس القوة وليس فقط ادارة البورصة منفردة، مما دفع مجلس إدارة البورصة الجديد على التواصل مع جمعيات السوق لاطلاعهم على خطط تطوير السوق والاطلاع على مقترحاتهم بشأن هذا التطوير.

واستعرض نائب رئيس البورصة بعض ملامح التحول خلال المرحلة القادمة التى من شأنها أن تجعل من السوق منصة للتمويل لاغراض نمو الشركات، و من أهمها  التعديلات التشريعية فى قانون سوق رأس المال وقانون الشركات،  وتطوير سوق خارج المقصورة ليكون منصة للتمويل وليس فقط لنقل الملكية ، وتطوير وتنمية ادوات الدين ، وتطوير ادوات جديدة مثل الصكوك، وتعديل فى اجراءات تسوية التحويلات الخاصة بتداولات شهادات الإيداع الدولية GDRs  .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>