“تكنولوجيا الصناعات الغذائية”: جائزة خليفة تدعم استقدام خبراء لمصر متخصصين بقطاع التمور لمدة عام

صورة ارشيفية

وقع اليوم مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي بوزارة الصناعة مذكرة تفاهم مع جائزة خليفة الدولية تستهدف إستقدام خبراء لتقديم الدعم الفني والإستشارات الفنية ونقل التكنولوجيا على مدار سلاسل القيمة لقطاع التمور بمصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة التجارة والصناعة اليوم والذي شهد توقيع. 3 مذكرات تفاهم بين مصر والامارات لتنمية قطاع التمور.

وقال د.  امجد القاضي مدير المركز إن الاتفاق الموقع مع الجائزة والذى يمتد لمدة ١٢ شهرا قد حدد مهام المركز في وضع قائمة بأسماء الخبراء المرشحين لإنجاز الأعمال والتنسيق مع جائزة خليفة الدولية فيما يتعلق بالمتطلبات الفنية وإعداد اختصاصات الخبراء (ToR) والمدد الزمنية وبرامج العمل المطلوبة لتنفيذ مهام الخبراء.

كما يقوم المركز بإعداد برامج عمل الخبراء، والتنسيق مع كافة الأطراف المعنية داخل مصر، وترتيب الزيارات اللازمة والبرامج التدريبية وورش العمل وتوفير المستلزمات والمواد العلمية والقاعات ووسائل العرض اللازمة لها، فضلاً عن تقديم الدعم اللوجيستي، وتعيين منسق خاص ممثلاً عن المركز للتنسيق مع جائزة خليفة الدولية، فضلاً عن تخصيص مرافقين للخبراء أثناء أداء مهامهم للتنسيق والإعداد والمعاونة ولبناء قدراتهم لضمان إستمرارية تقديم الخدمات.

واضافت المهندسة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار أن المجلس سيقوم بدوره باتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة لاستقدام الخبراء الدوليين المطلوبين لتقديم الدعم الفني والاستشارات الفنية وتطوير المنتجات ونقل التكنولوجيا الحديثة لقطاع التمور بمصر.

وأوضح د.  عبد الوهاب زايد الأمين العام لجائزة خليفة الدولية أن دور الجائزة في الاتفاق الموقع مع مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار يتمثل في التنسيق مع المجلس لاختيار الخبراء المطلوبين من المرشحين لاداء المهام الفنية المتفق عليها بعد موافقة المجلس واتخاذ الاجراءات اللوجيستية اللازمة لاستقدام الخبراء الدوليين المطلوبين لتقديم الدعم الفني والاستشارات الفنية وتطوير المنتجات ونقل التكنولوجيا الحديثة لقطاع التمور بمصر في المجالات والخبرات المطلوبة مع تحمل تكلفة استقدام هؤلاء الخبراء والمرافقين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>