وزير الصناعة : الانتهاء من تخصيص 116 وحدة انتاجية بمدينة الجلود بالروبيكي حتى الآن

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إنه تم الانتهاء من تخصيص 116 وحدة انتاجية جديدة داخل مدينة الجلود باجمالي مساحة تمثل 67% من المساحة الاجمالية للمرحلة الأولي حتى الآن.

وأضاف أن هناك 33% من اجمالي المساحة سيتم تخصيصها لباقي المدابغ التي ستنتقل من منطقة مجري العيون إلي الروبيكي ومعظمها تحتاج الي مساحات صغيرة.

وأوضح قابيل أن المدابغ التي انتقلت بالفعل قد بدأت مراحل التشغيل بكامل طاقتها الانتاجية وبعضها قد قام بالتصدير بالفعل من الروبيكي.

وفيما يتعلق بموقف عملية انتقال المدابغ من منطقة مجرى العيون مصر القديمة الى الموقع الجديد بالروبيكى أشار إلى أن اعمال النقل لازالت جارية للمدابغ التي استوفت الإجراءات، وجارى استكمال هدم المنشأت التي تقدمت للحصول على تعويضات.

ولفت إلى أنه بنهاية شهر سبتمبر الماضى قد تم إيقاف تلقى الطلبات الى لجنة التعويضات وجارى حالياً تلقى استكمال المستندات من الراغبين في الحصول على تعويضات وذلك بحد اقصى نهاية شهر أكتوبر الجارى لتنتهى اعمال اللجنة منتصف شهر نوفمبر المقبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>