مصر تشارك بـ87 شركة بفعاليات الدورة الـ34 لمعرض أنوجا للصناعات الغذائية بألمانيا ..السبت المقبل

المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية

كشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن مشاركة 87 شركة مصرية في فعاليات الدورة الـ34 لمعرض أنوجا للصناعات الغذائية بمدينة كولون الألمانية خلال الفترة من 7-11 أكتوبر الجاري.

وقال هاني برزي رئيس المجلس إن  المعرض يعد من أهم المعارض المتخصصة في مجالي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية حيث يشارك في المعرض نحو 7189 شركة من 108 دولة.

وأضاف أن الجناح المصري مقام علي مساحة 1340 متر مربع ويضم  37 شركة تعرض بقاعة الغذاء المتنوع، و20 شركة بقاعة المجمدات و6 شركات بقاعة المشروبات و5 شركات بقاعة منتجات الألبان والأجبان.

وأوضح برزي أنه من المتوقع أن يسهم المعرض وبشكل كبير فى زيادة الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية إلى السوق الألمانية ومختلف الأسواق الأوروبية، حيث أثمرت الدورة السابقة للمعرض عام 2015 عن الفوز بصفقات تصديرية بقيمة 24 مليون دولار.

وأكد أن المشاركة المصرية تعد الأكبر في تاريخ انوجا حيث تشارك 69 شركة من قطاع الصناعات الغذائية الي جانب 18 شركة من قطاع الحاصلات الزراعية، معربا عن أمله بفوز الشركات المصرية بعقود تصديرية تكفي لتشغيلها طوال العام .

ولفت إلى أن  المعرض يعد ملتقي مهم لكبار المستثمرين والموزعين والموردين من مختلف أنحاء العالم والذين يمثلون جميع القطاعات الرئيسية للصناعات الغذائية للتنافس على تصدير المتطلبات الغذائية لمناطق الإتحاد الأوروبي ودول الشرق الأوسط وآسيا، حيث يتعد السوق الأوروبية من أهم منافذ التصدير لمعظم شركات الأغذية سواء لتلبية إحتياجات هذه السوق أو عبر إعادة التصدير لأسواق أخرى.

وأشار برزي إلى حرص المجلس التصديرى للصناعات الغذائية علي جذب مصدرين جدد للمشاركة في هذا المعرض ،مضيفا أن الشركات التي لم تتمكن من المشاركة كعارضين سترسل مندوبين عنها لزيارة المعرض وسوف ننظم لهم لقاءات عمل مع الشركات الألمانية والأوروبية وذلك بجناح المجلس في المعرض.

ونوه إلى تعاون المجلس التصديري مع الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات والغرفة العربية الألمانية وجهاز التمثيل التجاري المصري من أجل ضمان نجاح المشاركة المصرية، مضيفا أن المجلس يقوم حاليا بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجارى المصري فى برلين للترويج للشركات المصرية المشاركة حيث تم دعوة كبار المستوردين خاصة من مديري أكبر سلاسل السوبر ماركت في العالم المهتمين لزيارة الجناح المصرى حيث يستهدف المعرض جذب أكثر من 160 الف زائر من اكثر من 192 دولة لعقد صفقات مع الشركات العارضة.

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>