أربع شركات مصرية ناشئة تنضم للتصفيات النهائية من مبادرة “فيزا” “في كل مكان

تأهلت أربع شركات ناشئة من القطاع التكنولوجي الديناميكي في جمهورية مصر العربية، إلى التصفيات النهائية من مبادرة شركة “فيزا” العالمية “في كل مكان” وتمثل هذه المبادرة برنامجاً متميزاً تم تصميمه في إطار التشجيع على تطوير الحلول والأفكار المبتكرة في قطاع المدفوعات.

وتخوض الشركات المتأهلة الأربعة، “ركنة”، و” Swvl” و”في ار تيك” و”وايد بوت” من بين 13 شركة تأهلت للتصفيات النهائية للمنافسة من أصل 190 شركة، غمار المنافسة في مواجهة مبتكرين من الإمارات ولبنان والأردن وباكستان للحصول على تمويل يصل لغاية 50.000 دولار أمريكي، لتطوير أفكارهم المبتكرة مع اختتام فعاليات المبادرة في دبي يوم 11 أكتوبر.

وتدور فكرة مبادرة “في كل مكان” حول ثلاثة تحديات واقعية في قطاع الأعمال وهي: توسيع نطاق المدفوعات الإلكترونية لتمكين التجار الصغار من قبول المدفوعات الرقمية داخل متاجرهم، وتحسين تجربة عبور المطارات بشكل كبير، وتعزيز ولاء العملاء عبر تقديم خيارات الدفع الصحيحة في الوقت المناسب.

وتم الطلب من المشاركين في المبادرة تقديم أفكارهم المبتكرة للاستفادة من تكنولوجيا “فيزا” وشبكتها للمدفوعات بهدف وضع حلول لكل تحدي. وفي نهاية المطاف سيقع الاختيار على فائز واحد لكل تحدي، ويتلقى كل منهم جائزة نقدية قدرها 25.000 دولار أمريكي. وستتم دعوة الفائزين لعقد اجتماع عمل مع ممثلين عن شركة “فيزا”، مع منحهم الفرصة لوضع نموذج أولي استناداً إلى أفكارهم، ويعقب ذلك اختيار شركة “فيزا” لفائز واحد يحصل على مبلغ إضافي قدره 25.000 دولار أمريكي.

وقال كارل طليس، مدير أول الابتكار والشراكات الاستراتيجية في منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا في فيزا: “تسرنا الاستجابة الواسعة التي شهدتها مبادرتنا “في كل مكان” وجودة المشاركات التي تلقيناها والذي يعد دليلاً واضحاً على ثراء المنطقة بالمواهب الواعدة الشغوفة بالابتكار. وأتوجه بالتهاني إلى “ركنة”، و”في ار تيك” و”وايد بوت” الذين استطاعوا الوصول للنهائيات، وأتمنى لهم وللمتأهلين الآخرين كل التوفيق مع اقترابهم من المرحلة النهائية. ومع لقائهم المرتقب في الجولة النهائية التي تستضيفها إمارة دبي، ستحظى الشركات الفائزة بفرصة تحويل أفكارها المبتكرة إلى واقع ملموس، علاوة على توفير فرصة ثمينة لها تتمثل بوضع بصمتها الخاصة لاستشراف المستقبل الواعد لقطاع المدفوعات في المنطقة”.

وتخوض الشركات المصرية الأربعة التحدي عن فئة تحسين تجربة عبور المطارات بشكل كبير. ويعتبر “ركنة” تطبيق للهواتف المتحركة لخدمة ركن السيارات حسب الطلب ويعمل خارج القاهرة. و”” Swvl” خدمة نقل خاصة مع طرق مميزة عبر المدن. أما خدمات “في ار تيك” فتشمل تجارب خاصة للواقع الافتراضي والواقع المعزز، والعروض التقديمية والأجهزة التفاعلية، ، وتقديم المحتوى الغني والفيديو بزاوية 360 درجة. فيما تقدم “وايد بوت” منصة لنظام البناء والتشغيل والتحويل التي تتيح لأي شخص تأسيس روبوت المحادثة الخاص به، بدون الحاجة لأي عمليات برمجة أو خبرة تقنية.

وتنعقد مبادرة “فيزا” العالمية “في كل مكان” للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعتبر برنامجاً عالمياً يهدف إلى دعم أهداف الشركة الرامية إلى دفع عجلة النمو للجيل القادم في قطاع تكنولوجيا المدفوعات. وحتى هذا التاريخ، شارك في هذه المبادرة  أكثر من 1500 شركة ناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية على امتداد أمريكا الشمالية واللاتينية وأوروبا وآسيا.

ستنعقد نسخة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مبادرة “فيزا” العالمية “في كل مكان” في 11 أكتوبر خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا في دبي، والذي سيتم خلاله الإعلان عن أسماء الفائزين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>