“ياهو” تكشف عن اختراق 3 مليار حساب خلال تعرضها للهجوم الإلكتروني في 2013

أعلنت مجموعة “ياهو” أن الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له في 2013 طال حسابات جميع مستخدميها وعددها حوالى 3 مليارات حساب وليس مليار حساب فقط كما كانت أعلنت سابقا.

وأوضحت ياهو وفق ما نقلته الوكالة الفرنسية اليوم الأربعاء ، في بيان أن ياهو ترسل بلاغات عبر البريد الالكتروني الى بقية حسابات المستخدمين المتأثرين.

وطمأنت المجموعة التي اشترتها مؤخرا مجموعة الاتصالات الاميركية العملاقة “فيرايزون” إلى أن قراصنة الإنترنت لم يسرقوا كلمات المرور ولا البيانات المصرفية ولا المعلومات المتصلة بطرق الدفع التي يعتمدها اصحاب الحسابات التي اخترقت.

واوضح البيان أن الحجم الحقيقي للهجوم الإلكتروني اتضح بفضل تحقيقات أجراها خبراء مستقلون بعد استحواذ فيرايزون على ياهو التي اصبح اسمها اوث.

واضاف أن “الشركة مستمرة في التعاون الوثيق مع قوات الامن، وستتخذ كل الاجرءات اللازمة لحفظ أمن المستخدمين.

وكانت ياهو أعلنت في 14 ديسمبر 2016 أنها تعرضت لعملية قرصنة ضخمة في أغسطس 2013 طالت مليار حساب، في ما اعتبر أضخم اختراق من نوعه في التاريخ.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>