وزير الصناعة : 1.4 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع سويسرا خلال 2016

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي  1.361 مليار دولار ، موضحا أن الصادرات المصرية للسوق السويسري شهدت العام الماضي طفرة كبيرة حيث بلغت 477 مليون دولار مقارنة بـ 79.7 مليون دولار خلال عام 2015 محققه زيادة قدرها 498% .

وقال إن سويسرا تحتل المرتبة الخامسة عشر في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري في عدد من المشروعات الاستثمارية التي يبلغ رأسمالها 2.7 مليار دولار بمساهمة سويسرية تبلغ 1.08 مليار دولار .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها مع بول جارنير سفير سويسرا بالقاهرة لبحث  العلاقات الاقتصادية الثنائية وموقف الاستثمارات السويسرية بالسوق المصرى وعدد من الموضوعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف قابيل أنه تم بحث أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وبصفة خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال الاستفادة من التجربة السويسرية الناجحة في تنمية هذا القطاع الحيوي والذي يعد أحد أهم محاور استراتيجية الوزارة التى تم اطلاقها حتى عام 2020، موضحا أن إنشاء جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الاعمال والذى يتولى مسئولية الإرتقاء بهذه النوعية من المشروعات والتى تمثل 75% من هيكل الاقتصاد المصري  .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>