وزير البترول يبحث مع “روزنفت الروسية” ضخ استثمارات بحقل ظهر كشريك لـ “إيني”

صورة ارشيفية

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع رؤساء الشركات الروسية روزنفت ولوك أويل زيادة نشاط الشركتين في مصر، خاصة أن روزنفت الروسية ستضخ استثمارات فى حقل ظهر للغاز الطبيعى كشريك لشركة إينى الإيطالية.

وناقش الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في مجال البحث عن البترول والغاز، حيث تتطلع مصر لجذب المزيد من الاستثمارات في هذا المجال خلال الفترة المقبلة لتنمية الإنتاج والاحتياطى من خلال طرح المزايدات العالمية وإبرام اتفاقيات البحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية في عدة مناطق، كما أشار الوزير إلى أن مصر تنفذ حاليًا مشروعًا للمسح السيزمى بمياه البحر الأحمر لوضعها على الخريطة الاستثمارية للبحث عن البترول والغاز.

والتقى الملا على هامش مشاركته بالاجتماع الوزاري التاسع عشر لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعى، بوزير الطاقة البوليفى لويس البرتو سانشيز، الذى جدد دعوة بلاده للرئيس عبدالفتاح السيسى، لحضور القمة الرابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز والتي ستستضيفها بوليفيا في نوفمبر المقبل، بحضور رؤساء الجمهوريات ورؤساء حكومات الدول الأعضاء بالمنتدى، معربًا عن تطلع بلاده لمشاركة الرئيس المصرى في القمة.

كما التقى الملا بوزير البترول الفنزويلي ايولوخيو ديل بينو، حيث بحث الجانبان أوضاع الأسواق العالمية ومستويات الأسعار العالمية للخام، فضلًا عن مناقشة الفرص الحالية في سوق الغاز الطبيعى، معربًا عن تطلعه لتبادل الخبرات بين البلدين خلال الفترة القادمة واستفادة مصر من الخبرة الفنزويلية الواسعة في مجال الصناعة البترولية والغازية.

وبحث الوزير مع المهندس مصطفى قيتونى وزير الطاقة الجزائرى سبل تنمية التعاون بين البلدين في مجال البترول والغاز وتبادل الخبرات بين الجانبين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>