وزير البترول: مصر تدعم استخدام الغاز الطبيعي كمصدر نظيف للطاقة

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر تشجع التوسع في استخدام الغاز الطبيعى كمصدر نظيف للطاقة، بما يدعم توجه الدولة للتحول إلى مركز محوري لتجارة وتداول الغاز الطبيعي.

أشار أمام الاجتماع الوزاري التاسع عشر لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعى، إلى أن مصر تعمل من خلال عضويتها في المنتدى على دعم أهدافه، في تحقيق التنمية المستدامة للطاقة، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الاستثمارات في مجال الغاز الطبيعى وهو ما تنفذه مصر حاليًا برؤية عملية واضحة.

أوضح أن تلك الرؤية أسهمت في حدوث تطور ملموس في صناعة الغاز المصرية، سواء على مستوى زيادة الإنتاج وتنفيذ مشروعات كبرى لتنمية اكتشافات الغاز المصرية في البحر المتوسط أو تطوير واستغلال البنية التحتية لصناعة الغاز الطبيعى.

وأكد الوزير أن مصر تركز حاليًا على تحقيق هدفها بالوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعى والتوقف عن الاستيراد نهاية العام القادم.

وشارك الملا في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعى، والذى افتتح أعماله صباح اليوم الأربعاء، بالعاصمة الروسية موسكو، برئاسة وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك، وبمشاركة وزراء البترول والطاقة الأعضاء بالمنتدى من كبريات الدول المنتجة والمصدرة للغاز على مستوى العالم بالإضافة إلى وزراء 7 دول بصفة مراقب والسكرتير العام للمنتدى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>