ننشر اللائحة التنفيذية لبدالي السلع التموينية الجديدة

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

علمت أموال الغد من مصادر مسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم إرسال اللائحة التنفيذية لبقالي التموين التي أقرها الدكتور على المصيلحى وزير التموين إلى أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية للاطلاع عليها ودراستها.

وتضمنت اللائحة قيام المواطنين المستفيدين من منظومة التموين بصرف المحددات الشهرية وفقا لأعداد المستفيدين بالبطاقة ووفقا للقيمة المالية المخصصة لكل فرد من أفراد البطاقة باستخدام النظام من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وبقالى التموين وجمعيتى ويقوم كل تاجر تموينى باستلام سلع البطاقات من مخازن وفروع شركات الجملة بالمحافظات يوم 27 للشهر الجديد في حدود قيمة التأمين والضمان ليتم صرفها للمواطنين بالبطاقات التموينية طبقا لأعداد المستفيدين باستخدام النظام.

كما شملت قيام البقال التموينى بدفع 50% نقدا من قيمة البضاعة الشهرية والتي سيحصل عليها من إحدى شركات الجملة ويتم الصرف للمواطنين من قبل البقال مع تقديم ما يثبت إتمام الصرف للمبيعات عند طلب الاستعاضة للبضاعة التي من حق البقال زيادة أو ، الاستعاضة في حالة الدفع النقدى نتيجة زيادة سلع الائتمان والضمان.

وجاء باللائحة قيام شركتى العامة والمصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للسلع الغذائية بتوفير السلع للبقالين بمديريات التموين بالمحافظات يوم 26 من كل شهر للشهر الذي يليه مع إعطاء تمام من قبل هذه الشركات بالصرف كما تظل سلع الخبز يتم شراؤها من القطاع الخاص ولا يتم مقارنتها بالسلع التموينية مع إعداد قائمة بها.

   

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>