“شنايدر إليكتريك” تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلاب مبادرة Energy University

لوك ريمون رئيس شركة شنايدر إليكتريك

أحتفلت شنايدر إليكتريك، الشركة العالمية المتخصصة في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، بتخريج دفعة جديدة من مبادرة Energy University، وذلك ضمن إطار دعمها المتواصل لقطاع التعليم والتدريب في مصر.

وشهد الاحتفال تكريم عدد من فنيين الكهرباء والتحكم سواء العاملين حالياً أو مستقبلاً في السوق المصري تحت إشراف جامعي، وذلك لضمان اﻹرتقاء بالمستوى التقني والأداء اﻹحترافي للفنيين.

قال المهندس وليد شتا الرئيس الإقليمى لشركة شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق افريقيا والمشرق العربى ، أن الشركة تؤمن بأهمية اﻹستثمار في الشباب حيث أنهم أثمن ما تمتلكه مصر من موارد وأصول.

أضاف أن التعليم المتخصص في قطاع الطاقة يُعد من العناصر الأساسية لتمكين المنظمات والمجتمعات من بناء مستقبل أفضل وبيئة أكثر استدامة وكفاءة في جميع أنحاء العالم، لذلك تسعى شنايدر لمساعدة طلبة الجامعات المصرية والفنيين، بحيث يصبحوا من أهم العوامل الداعمة للتغيير في الصناعات والمجتمعات المحلية من خلال تطبيق ما تعلموه في برامج شنايدر إليكتريك التعليمية والتدريبية من أجل عالم وبيئة أكثر استدامة.

وأكد أن النمو الذي شهدته Energy University يعد نمواً غير مسبوقاً في عدد الطلاب الملتحقين ببرامجها من مختلف أنحاء العالم وخاصة من مصر، حيث تُشير أحدث إحصائيات شنايدر إليكتريك إلى إحتلال مصر المرتبة الثالثة من حيث عدد الدارسين بعد الولايات المتحدة والصين، حيث بلغ عدد الطلاب المصريين الدارسين بالجامعة 4,154 طالب وطالبة والذي يمثل 8% من جميع الطلاب.

وأشار إلى أن عدد البرامج التدريبية التي إجتازها الطلاب المصريون بلغ 25,486 برنامج والذي يمثل 29% من جميع البرامج التدريبية التي تم اجتيازها، وتأتي شنايدر إليكتريك مصر بالمرتبة الأولى علي العالم من حيث اجتياز البرامج التدريبية”.

واستعرضت شنايدر إليكتريك أهم المبادرات والبرامج التي أطلقتها لدعم قطاع التعليم في المجتمع المحلي، حيث تسهم بالعديد من البرامج التدريبية فى قطاعى التعليم العالى والفنى، ففى قطاع التعليم الفنى الصناعى تم تدريب وتأهيل طلبه معهد “دون بوسكو” في القاهرة والإسكندرية من خلال برنامج “بذرة أمل”، وفى قطاع التعليم العالى تم إنشاء معملين للتدريب الهندسي وتجهيزهما بأحدث أجهزة القياس والمعدات المستخدمة في مجال الطاقة وإدارتها وكفاءة إستخدامها في كليات الهندسة بجامعتي عين شمس وحلوان.

و تم مؤخرًا تدشين أحدث معمل للتدريب الهندسى فى نقابة المهندسين من خلال بروتوكول للتعاون المشترك مع نقابة المهندسين المصريين.

وتم تكريم الطلاب المتميزين الذين شاركوا في مبادرات شنايدر إليكتريك التعليمية، حيث قامت الشركة بتكريم عدد من طلبة أكاديمية ناس ومعهد الدون بوسكو، إلى جانب عدد من الأساتذة والمشرفين بالمعهد والأكاديمية.

من جانبه، قال المهندس هاني شلتوت رئيس قطاع تطوير الحلول الهندسية والتدريب في شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا، أن الشركة تتعاون بصورة مستمرة مع الجامعات المصرية في مجال تدريب وإعداد الأجيال الجديدة من الكوادر الهندسية، حيث تقوم بالتعاون مع كليات الهندسة في جامعات عين شمس وحلوان والمستقبل والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وغيرها.

أشار إلى إن اهتمام الشركة بتطوير التعليم الجامعي عامة والتعليم الهندسي في مصر بصورة خاصة، يمثل أحد التوجهات الاستراتيجية للشركة في مصر.

وأضاف المهندس سيف الدمرداش، مدير إدارة التوزيع و المسئول عن برنامج الكهربائي المحترف، أن الدراسات التسويقية التى قامت بها شنايدر إليكتريك مصر أثبتت إنه على الرغم من تميز فني التركيبات الكهربائية فى الجانب العملى من مهنته وخبرته التى قد تمتد لأعوام، إلا أن لديه رغبة حقيقية وإستعداد كبير للتعلم وإستكمال ما ينقصه من مهارات من خلال التدريب الأكاديمي النظرى والعملي الذي لم يكن متاحاً لغالبية فنيين الكهرباء من قبل.

وأكد أن من هذا المنطلق تحرص شنايدر إليكتريك مصر على تصميم برامج تدريبية متنوعة وإنشاء معامل للتدريب بهدف تطوير مهارات فنيي الكهرباء والإرتقاء بهم إلى مستويات أعلى من الإحترافية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>