” النقل”: لا زيادة بأسعار تذاكر المترو قبل تطوير الخطوط وافتتاح المحطات الجديدة

مترو الأنفاق - الهيئة القومية للأنفاق

مترو الأنفاق

أكد الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، أن الوزارة تشترط ربط تحريك سعر تذكرة مترو الأنفاق بتحسين الخدمات المقدمة أمام المواطن، وذلك من خلال إحداث تطوير ملموس على الخطوط العاملة وفى مقدمتها الخط الأول “المرج – حلوان”.

أشار إلى أن أسعار تذكرة مترو الأنفاق لن تشهد إحداث أية زيادة مرة ثانية وقبل الانتهاء من الأعمال القائمة بالمحطات الجديدة فى بالخط الثالث للمترو، موضحا أن رفع قيمة التذكرة جنيها واحدا الفترة الماضية لا يعد زيادة فى ثمن التذكرة وإنما هو محاولة لتقليل الدعم على سعرها الذى تتحمله الدولة.

اضاف أن وزارة النقل كانت  تستهدف رفع قيمة التذكرة بمقدار جنهين بدلا من جنيه واحد والتى تم إقرارها حاليا، ومع زيادة أسعار الكهرباء والتى ستستمر تدريجيا فى إطار خطة رفع الدعم كليا خلال الخمس سنوات المقبلة فلن يكفى قيمة سعر التذكرة لسد احتياجات المرفق من تطوير أو حتى تحسين إيراداته على الأقل.

وأوضح أن تكلفة خطة تطوير الخط الأول للمتو تتجاوز 30 مليار جنيه لتحسين البنية التحتية ومنظومة الإشارات والكهرباء وإضافة مزيد من القطارات المكيفة، مشيرا إلى أن الوزارة لا تعمل على زيادة التذكرة لتحقيق أرباح إضافية ولكنها تحاول رفع إيرادات المرفق بما يقابل خطة التطوير التى تتطلب توفير مليارات الجنيهات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>