“اتحاد المقاولين”: 4 آلاف شركة مقاولات مصرية تعمل بدبى خلال 2017

صورة ارشيفية

أكد المهندس على مصطفى، مساعد رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد للشئون الفنية، إرتفاع عدد شركات المقاولات المصرية العاملة فى دبى إلى 4312 شركة خلال العام الحالى، مشيرا إلى قيام الشركات المحلية بعقد تحالفات مع عدد من الشركات الوطنية بدبى للدخول فى تنفيذ المشروعات المطروحة بها.

أضاف أن الاتحاد يتلقى عروضا من جانب عدد من الدول العربية والأفريقية للإستعانة بشركات المقاولات المصرية للعمل فى الأسواق الخارجية، مشيرا إلى قيام الاتحاد بطرح مناقصات الأعمال المعروضة بالخارج أمام شركات المقاولات بما يتيح لها إمكانية التوسع بالأعمال خلال الفترة الحالية.

أشار إلى أن إجمالى عدد شركات المقاولات المصرية العاملة بالأسواق الخارجية يقدر بحوالى 400 شركة من بينها شركات صغيرة ومتوسطة تعمل بالتعاون مع عدد من شركات المقاولات الكبرى التى تمتلك فروعا بالخارج.

وأوضح أن شركات المقاولات المصرية تتجه حاليا للتركيز على تنمية حجم أعمالها محليا من خلال التنافس على مناقصات الأعمال المطروحة فى مختلف المشروعات، مشيرا إلى أن تنامى حجم الأعمال محليا ساهم فى مضاعفة نشاط عدد كبير من شركات المقاولات والتى استحوذت على حصص أعمال ضخمة.

لفت إلى أن شركات المقاولات التى تتجه للعمل فى الخارج تتنافس بشكل رئيسى على مشروعات الأعمال الممولة ن جهات حكومية أو مؤسسات التمويل الدولية لضمان قدرتها على الاستمرار فى التنفيذ وصرف مستحقاتها المالية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>