وزير الصناعة: 13.7% ارتفاعا بقيمة التبادل التجاري مع روسيا خلال 7 اشهر

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر وروسيا بنسبة 13.7% خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 2.527 مليار دولار مقابل 2.221 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2016.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها مع  جورجي كالامانوف نائب وزير التجارة والصناعة الروسي والوفد المرافق له ،حضر اللقاء سيرجي كيربتشينكو سفير روسيا لدي جمهورية مصر العربية وعدد من مسئولي الحكومتين المصرية والروسية.

وقال إن الصادرات المصرية بلغت 387.9 مليون دولار خلال الفترة من “يناير- يوليو 2017”  مقابل 304.6 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بمعدل زيادة بلغ 27.3% محققة أول نمو للصادرات المصرية إلى السوق الروسي منذ عام 2014 كما تخطت هذه القيمة إجمالي قيمة الصادرات المصرية إلى روسيا خلال عام 2016 كاملاً حيث بلغت قيمة الصادرات 373.4 مليون دولار.

وأشار قابيل إلى أن الاستثمارات الروسية في السوق المصري تبلغ نحو 62.8 مليون دولار في عدد 417 مشروعاً تعمل في مجالات السياحة والقطاعات الخدمية والإنشائية والاتصالات، لافتاً إلى أن هذه الأرقام لا ترقى لمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية القوية التي تربط البلدين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>