نيفين جامع: لجنة مصرية تايلاندية مشتركة للنهوض بالمشروعات الصغيرة

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى لـ جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى للجهاز

استقبل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وفد رفيع المستوى من تايلاند يضم نخبة من الاقتصاديين  والخبراء في مجال دعم وتنمية اقامة المشروعات الصغيرة وعلي رأسهم السفير التايلاندي بالقاهرة وذلك بهدف توطيد علاقات التعاون المشترك بين مصر وتايلاند في النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة بالبلدين.

وقد استقبل الوفد بمقر الجهاز نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات ومجموعة من قيادات الجهاز،حيث تم تقديم عرض شامل عن مهام الجهاز وانجازاته والتعريف بأنشطة قطاعاته المختلفة والخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر ورواد الاعمال الجدد.

وصرحت نيفين جامع أن هذه الزيارة تأتي في اطار سعى جهاز تنمية المشروعات للاطلاع والاستفادة من خبرات الدول الاسيوية التي برعت في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر واستطاعت ان تنفذ منظومة متكاملة في اقامة هذه المشروعات وتدريب اصحابها و مساعدتهم في وضع مقاييس تنافسية للإنتاج وللتصدير للخارج.

وقالت فى بيان لها انه من المخطط ان تشهد الفترة القادمة عقد لجنة مصرية تايلاندية مشتركة ووضع إطار تعاون ثنائى بين الجهاز وبين احد الجهات المناظرة لعمل الجهاز في تايلاند وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والارتقاء بمستوى القدرات المؤسسية للعاملين بهذا القطاع.

اشارت الي ان الوفد التايلاندي قد قام بزيارة لمكتب الجهاز الاقليمي بالقاهرة للتعرف علي نوعية الخدمات التي يقدمها الجهاز لعملائه واهمها وحدة الشباك الواحد المختصة باستخراج التراخيص والموافقات اللازمة لتنفيذ المشروعات الصغيرة كما قام الوفد بزيارة لعدد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من الجهاز وتم عقد مقابلات مع الجهات الشريكة التي يتعاون معها الجهاز لدعم المنظومة التنموية لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

واشارت نيفين جامع الي ان التوسع في نقل الخبرات الاقتصادية العالمية الي مصر سيعمل علي الاسراع في تنفيذ استراتيجيات التنمية وفي الاستفادة من تجارب تلك الدول في مواجهة البطالة بنشر ثقافة العمل الحر وريادة الاعمال حتي يصبح قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر شريك محوري في الموارد الاقتصادية للدولة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>