“القابضة للتشييد”: شركات القطاع العام نفذت أعمال مقاولات بقيمة 23.9 مليار جنيه بنهاية 2016

صورة ارشيفية

أكد مصدر مسئول بالشركة القابضة للتشييد والتعمير أن شركات المقاولات العاملة بالقطاع العام ساهمت فى تنفيذ أعمالا متنوعة بقيمة إجمالية بلغت 23.9 مليار جنيه وذلك بنهاية عام 2016 الماضى، مشيرا إلى حصول الشركات على إسنادات ضخمة للعمل بالمشروعات الكبرى ساهمت فى مضاعفة نشاطها بالسوق المحلية.

أضاف أن نشاط شركات المقاولات بالقطاع العام ارتفع بنسبة 16% مقارنة بعامى 2012 و2013 وذلك فى إطار تزايد تعاقدات الشركات على المشروعات القومية المتاحة بالسوق، فضلا عن تنوع حجم المطروح ما بين أعمال سكنية وأعمال للبنية التحتية ساهمت فى مضاعفة نشاط الشركات وتنامى حجم أعمالها.

وأشار إلى أن المشروعات التى نفذتها الشركات التابعة للقطاع العام تتوزع بواقع 8.7 مليار جنيه لأعمال الطرق والأنفاق والكبارى بالقاهرة والمحافظات، بجانب 2.5 مليار جنيه لأعمال المشروعات السكنية التى نفذتها الشركات بالدولة، و 302.3 مليار جنيه قيمة أعمال المبانى الصحية، و533.3 مليون جنيه عن مشروعات المبانى التعليمية، ويُضاف إلى ذلك أعمال تأسيس شبكات المرافق ومشروعات البنية التحتية بالمدن الجديدة.

أوضح أن شركات المقاولاتب القطاع العام حصلت على إسنادات للعمل بداخل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة وتستحوذ الشركات على نسب تتخطى الـ 60% من أعمال المرافق والبنية التحتية بهذه المدن بالتعاون مع شركات أخرى عاملة بالقطاع الخاص، كما لفت إلى تضاعف حجم إسنادات الشركات بالمدن الجديدة والحصول على تعاقدات لتنفيذ أعمال سكنية بها خلال العام الحالى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>