“الإسكندرية للزيوت” توفر 25 ألف طن بوتاجاز سنويًا للسوق المحلي

الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك

شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية- أموك

تمكنت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “آموك”، من رفع إنتاجها السنوي من المازوت لنحو 450 ألف طن، وقرابة الـ 25 ألف طن من البوتاجاز، والتي تسهم بشكل مباشر في سد جزء من احتياجات السوق من الوقود.

وأكد عمرو مصطفى رئيس الشركة لأموال الغد، أن إنتاج الزيوت يقارب الـ 110 ألف طن زيوت سنويًا، في حين يصل إنتاج الشموع لـ 60 ألف طن، موضحًا أن منتجات الشركة يتم بيعها إلى هيئة البترول لضخها بالسوق باستثناء الشموع التي تصدر خارجيًا.

أشار إلى استراتجية الشركة الرامية إلى التوسع في تكرير الزيت الخام في معامل الغير وبيعها بالسوق من خلال هيئة البترول، وهو ما بدأت الشركة بالفعل في تنفيذه من خلال تكرير كميات من النفط الخام بمعامل ميدور بعد الحصول على كميات من النفطالذي تستورده هيئة البترول من العراق.

لفت إلى أن الشركة تقوم بدراسة مشروع لتكرير المازوت وتحويله إلى منتج عالى القيمة وذلك فى إطار خطة الدولة لجعل مصر خالية من المازوت بحلول عام2021.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>