“القابضة للتشييد”: نشاط شركات المقاولات التابعة  يحقق 11.5 مليار جنيه خلال 2017

المهندس محمود حجازى، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير

 أكد المهندس محمود حجازى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إرتفاع نشاط شركات المقاولات التابعة خلال العام الحالى ليحقق حجم أعمال يتجاوز 11.5 مليار جنيه خلال 2017 من إجمالى حجم أعمال الشركة القابضة والتى تضم 19 شركة تابعة بإجمالى حجم أعمال يبلغ 13 مليار جنيه، مشيرا إلى أن قطاع شركات المقاولات والقائم بعدد 12 شركة يستحوذ على أكثر من 90% من إجمالى حجم الأعمال المجمعة.

 أرجع رئيس الشركة، إرتفاع نشاط شركات المقاولات التابعة لإلتزام الشركات بتفعيل خطة القابضة التى تم وضعها فى 2014 الماضى لإعادة هيكلة الشركات وتقوية أوضاعها عبر تفعيل قرار الدمج مع الشركات الواقعة تحت التصفية، فضلا عن تمكينها من الحصول على أصول ضخمة يمكن الاعتماد عليها فى تقوية أوضاعها.

 أضاف أن اعتماد شركات المقاولات على إعادة تدوير الأصول المملوكة لها واستغلال الأراضى التابعة لها فى التوسع بنشاط الاستثمار العقارى يمثل أحد أهم الآليات الداعمة لارتفاع حجم أعمال الشركات وتمكينها من تنامى نشاطها خلال العام الحالى.

 أوضح أن الشركة القابضة ساهمت فى تدعيم نشاط شركات المقاولات خلال العامين الماضيين من خلال توفير المعدات اللازمة لشركات لتمكينها من التنافس على الأعمال المطروحة بالسوق، لافتا إلى حصول الشركات على إسنادات للعمل بالمشروعات الكبرى ساهمت فى نمو نشاطها وإستعادة قوتها مرة أخرى باعتبارها الذراع التنفيذى لمشروعات الدولة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>