العربية للصناعات الهندسية تعقد عموميتها اليوم لمناقشة زيادة رأسمالها

تعقد شركة العربية للصناعات الهندسية عموميتها غير العادية اليوم الأثنين الموافق 2 أكتوبر 2017، لمناقشة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 27.3 مليون جنيه، من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين.

وأضافت الشركة أن العمومية ستناقش زيادة رأس المال المرخص به من 50 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه.

وستتخذ العمومية خلال اجتماعها قراراً بشأن تداول حق الاكتتاب، وفقاً لقواعد القيد بالبورصة والإجراءات التنفيذية لها.

وقالت الشركة، إن العمومية ستفوض مجلس الإدارة في تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة، بناءً على ما ينتهي إليه غلق باب الاكتتاب.

ولفتت الشركة إلى أن العمومية ستنظر في الحصول على قرض من أحد البنوك المصرية بقيمة 25 مليون جنيه لتمويل شراء الآلات الخاصة بمشروع التوسعة والتطوير، وذلك وفقاً لمبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت الشركة أن عموميتها ستفوض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في إدخال أي تعديلات تُقرها الجهات الحكومية المختصة، ومنحه التوقيع نيابة عن الشركة أمام الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لإتمام تلك الإجراءات المذكورة.

ويبلغ رأسمال الشركة قبل الزيادة 22.68 مليون جنيه، موزعاً على 6.05 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 3.75 جنيه للسهم الواحد.

كانت القوائم المالية للشركة أظهرت خلال النصف الأول من 2017، ارتفاع أرباحها بنسبة 92% إلى 4.8 مليون جنيه، مقابل  أرباح بلغت 2.5 مليون جنيه بالفترة المماثلة من 2016.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>