استكمال الفائزين بجائزة تحدي الابتكار الرقمي لجنرال إلكتريك

أعلنت شركة جنرال إلكتريك، اليوم عن استكمال الفرق الثلاثة الفائزة في تحدي الابتكار الرقمي لجنرال إلكتريك مصر للتدريب الرقمي لمدة أربعة أسابيع على منبر جنرال إلكتريك للإنترنت الصناعي للأشياء “بريدكس”. وبمجرد استكمالهم للتدريب، مُنح الفائزون رخصة لمدة عام لاستخدام بريدكس لتطوير حلولهم وتسلموا نسبة الـــ 50% المتبقية من الجائزة النقدية وقدرها 100,000 جنيه.

من خلال شركة جنرال إلكتريك الرقمية، الشركة الرائدة في مجال الإنترنت الصناعي، حصل الفائزون على دورة رقمية تفاعلية متكاملة لمدة أربعة أسابيع مصممة خصيصًا لمواجهة التحديات والفرص الفريدة الخاصة بالبيانات الصناعية. فمن خلال مزيج من التدريب الرقمي بواسطة المعلمين، والوحدات المناسبة لكل شخص، والاتصال التخيلي بالمعامل، والدروس، والإرشادات والتقييمات، استغل الفائزون فرصة المنتديات المجتمعية والمناقشات الجماعية لتطوير تطبيقاتهم.

وقال إبراهيم السيد، الفائز بجائزة تحدي الطاقة “لقد شرفت بالمشاركة في تحدي الابتكار الرقمي لجنرال إلكتريك مصر، فكما وعدتنا جنرال إلكتريك، اشتركت في أحد أهم تدريبات البرمجيات الصناعية وسأبدأ قريبًا في تنفيذ فكرتي. كانت بالفعل تجربة عظيمة بالنسبة لي وأنا أتطلع للمزيد من الفرص والتحديات لتطوير مستقبلي المهني.”

ومن جانبه، قال أيمن خطاب، الرئيس والرئيس التنفيذي لجنرال إلكتريك شمال شرق إفريقيا “يشرفني أن أهنئ الفائزين في تحدي الابتكار الرقمي لجنرال إلكتريك مصر، والذي عرض الكثير من المواهب المصرية المتميزة في مجال تطوير البرمجيات، يوجد في مصر مجموعة من الشباب الموهوب ومن ثم يمكن لمصر أن تصبح مركزًا لتطوير البرمجيات، فلقد انبهرت بالفعل بعدد المتقدمين ومهاراتهم. وباعتبارنا شركة صناعية رقمية رائدة على مستوى العالم، نحن نؤمن بأن جنرال إلكتريك لديها الأصول اللازمة لمساعدة مصر على مواجهة التحديات الصناعية التي تواجهها، وتعتبر هذه المبادرة خير دليل على التزامنا المستمر نحو مصر.”

في مايو 2017، تم الإعلان عن الفائزين الثلاثة في حفل توزيع الجوائز الذي حضره معالي المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مقر الوزارة، وقد أقيم تحدي الابتكار الرقمي بالشراكة مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ((TIEC، والتابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA)، وقد شهد تحدي الابتكار الرقمي لجنرال إلكتريك مصر مشاركة أكثر من 185 طالبًا جامعيًا ورائدًا للأعمال ومطورًا للبرامج؛ حيث قدموا حلولهم الرقمية للتحديات التي تواجهها مصر في قطاعات النقل والرعاية الصحية والطاقة.

ومن جانبه، قال ياسر عشوش، أحد الفائزين في تحدي النقل “أنا دائمًا مهتم بالمشاركة في الأنشطة المتعلقة بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وعندما سمعت بتحدي الابتكار الرقمي لجنرال إلكتريك مصر، أردت فورًا المشاركة فيه، لقد استكملنا حاليًا تدريب بريدكس، والذي سيساعدنا على تصميم وتطوير تطبيقاتنا على منبر الإنترنت الصناعي، ونحن فخورون بالمشاركة في مبادرة جنرال إلكتريك وبأن الحلول التي طورناها يمكن أن تساهم في تحسين كفاءة قطاع السكك الحديدية في مصر.”

وقال هاني حماد، أحد الفائزين في تحدي الرعاية الصحية “نحن حاليًا نطور حلولنا للمساعدة في تعقب أصول الرعاية الصحية من أجهزة طبية متنقلة وطاقم طبي. ونسعى الآن لنقل نموذج أعمالنا المبدئي على بريدكس وقد ساعدتنا المكافأة النقدية على استخدام موارد أكثر لتحسين نموذجنا المبدئي والاستعانة بالمزيد من المطورين.”

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة قد أطلقت في إطار الجهود المبذولة لدفع عجلة الابتكار في مصر والمساعدة في الوفاء باحتياجات البلاد والمستهلكين بشكل أكثر كفاءة وفعالية. فمن خلال استخدام خبرة جنرال إلكتريك وحجم أعمالها ودعمها للأفكار المبتكرة، يمكننا حل مجموعة من أصعب التحديات التي تواجه مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>