“مراكز الاتصالات” تعقد اجتماع مع “تجار المحمول” لمطالبة الشركات برفع هامش ربح التجار إلى 5%

قررت شعبة مراكز الاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية عقد اجتماع اليوم مع نقابة تجار المحمول، لبحث تداعيات قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بخفض قيمة كروت الشحن المدفوعة مقدمًا بنسبة 36%، مؤكدًا أن القرار جاء  مفاجئًا ودون سابق إنذار سواء للتجار أو الموزعين.

قال إيهاب سعيد رئيس الشعبة، أن من الضروري إبلاغ كل من التاجر والمستهلك هذه القرارات قبل تطبيقها لتفادي حدوث حالة من الارتباك في السوق، مطالبًا شركات المحمول بزيادة هامش ربح التجار بنسبة لا تقل عن 5% بدلاً من 2% لتعويض الخسائر اللاحقة بهم.

أوضح أن خفض قيمة كروت الشحن جاءت بسبب ارتفاع التكاليف التشغيلية لشركات المحمول عقب تحرير الصرف وزيادة أسعار المواد البترولية والكهرباء، بالإضافة إلى التكلفة الاستثمارية التي تكبدتها في شراء رخص الجيل الرابع وتفعيلها.

ولفت إلى أن نسبة الخفض لن تحصل عليها الشركات بالكامل، وإنما تنقسم إلى 22% مخصصة لضريبة القيمة المُضافة، والمتبقي نسبة لتعويض الشركات عن تكلفة التشغيل.

وتوقع تقديم شركات الاتصالات عروضًا ترويجية جديدة على باقات الدقائق والإنترنت الفترة المُقبلة لإرضاء العملاء خاصة مع دخول الشركة المصرية للاتصالات كمشغل رابع للخدمة، متوقعًا منافسة قوية بين الشركات الفترة الراهنة لاقتناص أكبر عدد من العملاء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>