“كرم سولار” توقع اتفاقية مع “مجموعة الدقهلية” لتوليد 23 ميجا وات من الطاقة الشمسية

طاقة شمسية

وقعت شركة “كرم سولار ” العاملة في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية في مصر، صفقة مع شركتي “الدقهلية جنوب الوادي للدواجن” و “الدقهلية وادي النطرون للزراعة” التابعتين لمجموعة “الدقهلية”، لتوفير 75٪ من احتياجاتهما من الطاقة الشمسية علي مدار 30 عاماً، باستثمارات 23 مليون دولار.

بموجب الصفقة، سيتم بناء محطتين لتوليد الطاقة الشمسية خلال 2018 الأولي في محافظة المنيا والثانية في وادي النطرون، لتوفير 23.5 ميجا وات من الكهرباء، الأمر الذي يجعلها أكبر اتفاقية شراء للطاقة وقعها القطاع الخاص في مصر.

وقال أحمد زهران الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كارم سولار، إن الشركة ستصبح من خلال هذه الصفقة أكبر مزود للطاقة الشمسية للقطاع الخاص في مصر ، علاوة علي أنها ستوفر الطاقة بتكلفة أقل من الحكومة.

أضاف أن الصفقة ستعزز من قدرة الشركتين علي تحقيق هدفهما ، حيث أنه بموجب تلك التغييرات في آلية العمل ستصل مساحة أراضي المحطتين في محافظتي المنيا ووادي النطرون إلى 85 فدانا ما يعادل 360 الف متر مربع تقريباً، موضحًا أن موقع المنيا هو عبارة عن مجمع مزارع لتربية الدجاج.

وقال خالد عناني الرئيس التنفيذي لشركة الدقهلية للتنمية الزراعية ونائب رئيس مجموعة الدقهلية، إن الشركة لديها احتياجات كبيرة من الطاقة باعتبارها من أكبر منتجي ومصدري الأغذية الزراعية في مصر ، الأمر الذي يؤثر بشكل ملحوظ علي حجم أعمال الشركة نتيجة التكلفة العالية للطاقة في الوقت الحالي.

أعرب عناني عن سعي شركته إلى تحقيق تطور ملموس في قطاع خدمات التصدير ، من خلال استهداف أسواق جديدة و من ثم زيادة عمليات تصدير المنتجات الزراعية المختلفة إلى أكثر من 40 دولة في جميع أنحاء العالم، خاصة وأن الصفقة ستجمع بين موارد شركة ” كرم سولار ” و مزايا مجموعة ” الدقهلية” لتقديم قيمة مضافة إلى العملاء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>