“القلعة” : 2.3 مليار جنيه إجمالي إيرادات المجموعة خلال الربع الثاني بنمو 25%

أحمد هيكل مؤسس ورئيس شركة القلعة

أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة

حققت شركة القلعة للاستشارات المالية نمو في الإيرادات المجمعة بمعدل سنوي 25% لتبلغ 2.3 مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2017 ، بدعم تحسن مؤشرات الأداء المالي والتشغيلي لاستثمارات الطاقة والأسمنت.

و ارتفعت إيرادات شركة طاقة عربية بمعدل 24% بفضل التأثير الإيجابي لقرار الحكومة برفع الدعم تدريجيًا عن الطاقة وبالتالي قدرة الشركة على تمرير زيادة الأسعار، كما شهدت شركة توازن نمو الإيرادات بمعدل سنوي 127% نظرًا لنمو الطلب على حلول الطاقة البديلة مثل الوقود المشتق من المخلفات (RDF) وأيضًا المخلفات الزراعية (Biomass)، وكذلك التعاقدات الجديدة التي أبرمتها الشركة لتصميم وإنشاء المدافن الصحية للمخلفات في سلطنة عمان.

ومن ناحية أخرى، ارتفعت المساهمة الإيجابية لمجموعة أسيك القابضة في ضوء تعافي النشاط الإنتاجي بمصنع أسمنت التكامل في السودان مما أثمر عن نمو إيرادات المصنع بمعدل سنوي 28% خلال الربع الثاني، مصحوبًا بتضاعف إيرادات شركة أرسكو بفضل بدء تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة.

وفي هذا السياق أعرب أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن الشركة تواصل جني ثمار التحولات الجذرية التي طرأت على المشهد الاقتصادي المصري في ضوء خطة الإصلاحات التي تتبناها الحكومة منذ ما يقرب من عام، وهو ما يعكسه النمو المطرد بإيرادات الشركة بفضل المقومات التنافسية الجذابة التي تنفرد بها محفظة الاستثمارات التابعة، ولا سيما استثمارات قطاع الطاقة باعتبارها الأكثر استفادة من الاتجاه الحالي لرفع الدعم بصورة تدريجية عن الطاقة.

تابع : “تلك التطورات تعكسها مؤشرات الأداء المالي والتشغيلي لشركتي طاقة عربية وتوازن، واللتان حققتا معدلات نمو قياسية خلال الربع الثاني، مصحوبًا بنقلة أخرى مرتقبة عند افتتاح مشروع المصرية للتكرير خلال الأشهر القادمة، حيث اكتمل بنسبة 95%، وبالتالي المساهمة الفعالة في تعزيز منظومة أمن الطاقة وتوفير منتجات الوقود عالية الجودة مع تقليل الاعتماد على الاستيراد”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>