جمال السمالوطي: 4.6 مليار جنيه استثمارات مستهدفة بمجمع “الصناعات الجلدية” المزمع تدشينه الفترة المقبلة

جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات

كشف جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود بإتحاد الصناعات، عن استهداف جذب استثمارات لمدينة أو مجمع “الصناعات الجلدية” المزمع تدشينها خلال الفترة المقبلة تصل لنحو 4.6 مليار جنيه .

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن الغرفة تعمل حاليا على الإنتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بالمدينة  خلال أسبوعين أو ثلاثة اسابيع والتي من المستهدف إقامتها في أحد 3 مناطق صناعية ” بدر، 15 مايو،بدر” ، مشيرا إلى أن الغرفة تتفاوض مع هيئة التنمية الصناعية على شكل إنشاء المدينة سواء من خلال الحصول على الأرض واسنادها لأحد المطورين أو إنشاءها ضمن مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص.

وأضاف السمالوطي أن هذا المشروع تم طرحه في 2009 بهدف خروج الورش من المناطق السكنية خاصة باب الشعرية وكان يستهدف إنشاء 1000 ورشة  ولكن لم يتم حتى الآن ويتم حاليا تطوير فكرته، موضحا أن الغرفة تستهدف إقامة المدينة على مساحة 170 الف متر بحيث تكون مساحة الورشة أو المصنع 200 متر ومضعفاتها بهدف تطوير الصناعة.

وأشار إلى أن  الغرفة تستهدف إقامة مدينة متكاملة تضم مصانع للمنتج النهائي” أحذية، وصناعات جلدية” ومصانع لمستلزمات الإنتاج خاصة وأننا نستورد 75% من احتياجات المصانع من الخارج، وكذلك مولات سواء للمواد الخام أو المنتجات النهائية، موضحا أن المدينة يمكن أن توفر فرص عمل مباشرة تصل لنحو 30 ألف فرصة.

ولفت السمالوطي إلى أنه من المستهدف أن تصل الطاقة الانتاجية للمدينة نحو 150 مليون زوج حذاء سنويا بحيث توفر 70% من احتياجات السوق المحلية، مشيرا إلى أن إقامة المدينة وتشغيلها بكامل طاقتها الانتاجية يمكن أن يشتغرق ما بين 4-5 أعوام منذ صدور قرار تخصيص الأرض.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>