اتحاد المقاولين ” إصدار دليل للمعاملات الضريبية لشركات المقاولات بالتنسيق مع مصلحة الضرائب

صورة ارشيفية

أكد المهندس جابر عطيه، رئيس لجنة الضرائب بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، إتفاق اللجنة مع مصلحة الضرائب المصرية على إصدار دليل توضيحى للمعاملات الضريبية أمام شركات المقاولات يركز بشكل أساسى على توضيح المسائل المتعقلة بضريبة القيمة المضافة، وذلك قبل نهاية العام الحالى.

أضاف أن لجنة الضرائب تعقد اجتماعات مشتركة مع مصلحة الضرائب لتوضيح آليات حلول المنازعات الضريبية فيما يتعلق باستيراد المعدات وغيرها من الخامات، بجانب احتساب الضرائب على المواد المصنعة بعقد المقاولة، مشيرا إلى استهداف اللجنة تيسيير المعاملات الضريبية لشركات المقاولات والتى تعمل بهامش ربح منخفض فى ظل ارتفاعات الأسعار الحالية.

وأوضح أن الاتحاد يدرس مقترح إنشاء مركز ضريبيى بمقره الرئيسى بالقاهرة لتقديم كافة الخدمات الضريبية المتنوعة للمقاولين وتسهيل حل مشكلاتهم الضريبية، مشيرا أن المقترح يتضمن تعيين عاملين من مصلحة الضرائب بشكل مستمر بالاتحاد وتخصيص موظفين من هيئة البحوث الضريبية يختص بحل مشاكل المقاولين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>