“هيئة الطرق”: إنتهاء 70% من المرحلة الثالثة للمشروع القومى للطرق الجديدة بداية العام المقبل

صورة ارشيفية

أكد اللواء عادل ترك، أن المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق الجديدة والجارى العمل بتنفيذه حاليا بالاعتماد على شركات المقاولات المصرية تتضمن تنفيذ 6 طرق جديدة، ومن المقرر الإنتهاء من 70% من الأعمال القائمة بالطرق الجديدة بداية العام المقبل.

أضاف أن مشروعات الطرق الجديدة تشمل تنفيذ طريق القاهرة – أسيوط الصحراوى الغربى، ووصلة لربط طريق الصعيد البحر الأحمر بمحافظتى أسيوط وسوهاج، وطريق الخدمة القائم بطريق القاهرة السويس الصحراوى ، ومشروع ربط طريق نفق الشهيد أحمد حمدى بطريق السويس، بالإضافة إلى طريق إزدواج 6 أكتوبر الواحات، بتكلفة إجمالية تبلغ 11.5 مليار جنيه.

أشار إلى إسناد تنفيذ المرحلة الثالثة بالكامل لشركات المقاولات المصرية بإجمالى 10 شركات محلية، وتستهدف الهيئة الإنتهاء من أعمال الطرق خلال فترة زمنية لا تتجاوز العامين.

وأوضح أن قرار الحكومة بتحريك أسعار الوقود للمرة الثانية بعد تحرير سعر صرف الجنيه فى 3 نوفمبر 2016 الماضى ساهم فى زيادة تكلفة سعر المتر التنفيذى بمشروعات الطرق أمام شركات المقاولات، مؤكدا إلتزام الهيئة بتحمل فروق الأسعار أمام كافة “المقاولين” العاملين بمشروعات الطرق الكبرى لتمكينهم من تسليم الأعمال وفقا للمخططات الزمنية المحددة، مشيرا إلى أن نسبة مكون الوقود لا تتجاوز 4% من تكلفة تنفيذ مشروعات الطرق وتشغيلها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>