“اتحاد المقاولين”: 2400 شركة تتخارج عن العمل بنشاط المقاولات خلال 2017

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن القطع شهد خلال العام الحالى تخارج نحو 2400 شركة مقاولات من الفئات الصغيرة والمتوسطة، فى ظل تزايد التحديات الاقتصادية أمام العاملين بالمهنة، وتباطؤ حل أزمات القطاع.

أضاف أن قطاع المقاولات يضم نحو 30 ألف شركة مازالت تعمل بالسوق المحلية على الرغم من تحديات ارتفاع أسعار خامات البناء وتباطؤ صرف مستحقاتها فى فروق الأسعار، إلى جانب زيادة تكلفة أعمال التنفيذ فى مختلف المشروعات بالدولة.

أشار إلى أن الاتحاد نجح خلال العامين الماضيين فى إستعادة قيد عدد كبير من شركات المقاولات التى تخارجت عن العمل بالسوق خلال 2012 فى ظل الإضطرابات الأمنية والاقتصادية وتوقف سوق العمل، موضحا أنه باتجاه الدولة للتركيز على الاستثمار فى البنية التحتية وطرح سلسلة ضخمة من المشروعات الكبرى ساهمت فى تحريك المياه الراكدة بالقطاع واستعادة نشاط شركاته.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>