بيئة الاستثمار تبحث مع وفد بوروندى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين فى 2010

هيئة الاستثمار

التقت منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،  بوفد رفيع المستوى من دولة بوروندي، برئاسة  مفوفوسا ديوبيد، مدير مكتب النائب الثانى للرئيس البوروندي، ونكيزاباهازى ترسيس، مستشار رئيسى الشؤون القانونية والإدارية بمكتب النائب الثانى للرئيس البوروندى، بالاضافة إلى السفير البوروندى لدى القاهرة.

واستهلت “زوبع” اللقاء بالترحيب بالوفد، مشيرة إلى الاجراءات التى تقوم بها مصر، لتحسين بيئة الاستثمار.

وأشار الوفد البوروندى، إلى زيارته المنطقة الحرة ببورسعيد، والتي قام من خلالها قطاع المناطق الحرة بإعداد عرض تقديمي حول طرق و آليات إنشاء و إدارة المناطق الحرة، كما يتضمن برنامج زيارتهم الي مصر زيارة المنطقة الحرة بمدينة نصر.

وتطرق الجانبان، إلى ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت بين الهيئة العامة للاستثمار وهيئة ترويج الاستثمار البورندية، للتعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات وتشجيع رجال الاعمال للاستثمار المشترك فى البلدين عام 2010، وكذلك مشاركة بوروندي في البرنامج التدريبي المصري لدول حوض النيل.

وأكد مدير مكتب النائب الثاني للرئيس البوروندى، أن الغرض من الزيارة هو تبادل الخبرات والتجارب الناجحة حول كيفية إنشاء المناطق الحرة والاستثمارية والاستعانة بالجانب المصري لنقل النموذج المصري فى انشاء المناطق الحرة بكافة جوانبه.

ووجهت “زوبع” الدعوة لدولة بوروندي للمشاركة فى فعاليات مؤتمر بمؤتمر “الاستثمار من أجل تنمية مستدامة..افريقيا 2017” والذى سيعقد تحت رعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ، وأهدت الوفد البوروندى، نسخة من قانون الاستثمار باللغة الفرنسية وعرضت العديد من الحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار للمستثمرين.

وقال محمود عبد الرحيم، مدير وحدة أفريقيا بالهيئة العامة للاستثمار، إنه لابد من توافر رصد الفرص الإستثمارية في بوروندي لتشجيع المصريين على الاستثمار في بوروندي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>