” الوكالة الإيطالية” : 300 مليون يورو قيمة تمويلات المبادرات المنفذة في مصر

شركات التأجير التمويلى

قال ماتيو رونجيوني بقسم التصدير بالوكالة الايطالية للتعاون التجاري مع مصر، إن الوكالة تعمل في مصر منذ 20 عاما ، وتعد أحد المانحين الأهم والداعمة لمصر حيث تعمل بأهداف واضحة تتمثل في تقليل الفقر ورفع مستوى المعيشة ودعم التنمية المستدامة .

وأضاف خلال مؤتمر صحفي نظمته البعثة التجارية الإيطالية بالقاهرة على هامش معرض صحاري 2017، أن قيمة التمويلات المتاحة للمبادرات التي تنفذها الوكالة في مصر تبلغ نحو 300 مليون يورو مموله من خلال آليات تمويل مختلفة منها برنامج القروض المصرية الايطالية .

وأوضح رونجيوني أن الوكالة تعمل في عدة محافظات ولكنها تركز في 3 محافظات ” مرسي مطروح والقاهرة والفيوم” ، مضيفا أن لدى الوكالة 5 أوليات وهي التنمية الزراعية وتطوير الري والتنمية الاقتصادية ودعم القطاع الخاص ونركز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة فرص العمل والوصول للأسواق والتمويل بقروض بسيطة .

وأشار إلى أنه يتم تقدين تسهيلات تمويلية للمشروعات الصغيرة بقيمة 12.6 مليون يورو لزيادة البضائع والخدمات وخلق فرص عمل ، لافتا إلى وجود مبادرة أوسع 45 مليون يورو تسهييلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لشراء ماكينات من ايطاليا لتحسين التكنولوجيا وأعمارها.

ولفت رونجيوني إلى أن الوكالة تعمل مع الاتحاد الأوروبي في تنفيذ مبادرة بتمويل 22 مليون يورو في مجال الزراعة ونعمل في محافظات مرسى مطروح والمنيا ، مضيفا أن هناك قرض بسيط بقيمة 10 مليون يورو تم توقيعه مع وزيرب الصناعة  والتعاون الدولى خاص بالماكينات الزراعية وتم الاتفاق بين الادارة المالية للوكالة والبنك المركزي أن تكون الفائدة صفر و20 سنة سماح قبل الدفع .

وأوضح أن أهداف المشروع هي دعم الميكنة الزراعية بدءا من القطاع الخاص  والعام ومراكز الخدمة ، بحيث يتم شراء الماكينات من ايطاليا ، مشيرا إلى أن أول مناقصة لشراء الماكينات سوف تطرحها وزارة الزراعة في ديسمبر 2017 .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>