المصرف العربي للتنمية الاقتصادية يقر منح بنك مصر خط ائتمان بقيمة ٥٠ مليون دولار

بنك مصر - ارشيفية

صرحت  الدكتورة سحر نصر،  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الوزارة  قد بدأت مفاوضات مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، بهدف دعم المستثمرين المصريين المهتمين بالسوق الأفريقي، عن طريق توجيه حزمة من برامج التمويل التي تلبي احتياجاتهم وتتوافق والطبيعة  الخاصة السوق الأفريقي.

وأوضحت الوزيرة والتي تتولي محافظ مصر لدي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، أن الوزارة انتهت  مع المصرف من الحزمة الاولي للبرامج، حيث اتخذ المصرف امس في اجتماع مجلس إدارته بالخرطوم قرارا بمنح بنك مصر خط ائتمان بشروط ميسرة لمساندة المستثمر المصري علي النفاذ للسوق الأفريقي بقيمة 50 مليون دولار، مع الاستفادة من شبكة اتصالات البنك في دول العمليات لتعريف المستثمر المصري بهذه الأسواق.

وأشارت  إلي أن هذا الخط يستهدف عدد من القطاعات الواعدة في السوق الأفريقي والتي تصنف بالسلع الضرورية للمواطن الأفريقي وعلي رأسها الأدوية، والأسمدة، والمواد الغذائية، والمعدات الكهربائية والمواد البترولية المصنعة.

وذكرت أن خط التمويل يتمثل في منح المبلغ المتفق عليه لبنك مصر ليقوم بدوره بالتمويل من حصيلته لعمليات تصدير السلع ذات المنشأ العربي بمكون لا يقل عن ٣٠ %.

وأشارت الوزيرة الي أن الوزارة   تسعي من خلال التعاون مع مع المصرف الي تعزيز فرص رجال الأعمال المصريين في الدول الإفريقية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>