إطلاق خدمات الجيل الرابع رسميًا في مصر بحضور 14 وزير

أطلق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضي، رسميًا اليوم خدمات الجيل الرابع للمحمول بحضور 14 وزيرًا بحفل بمنطقة الأهرامات ورؤساء شركات المحمول الأربعة العاملة في السوق المحلية .

وقال القاضي، إنه تلقي اتصالا هاتفيا منذ قليل من عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه معربا عن سعادته بإطلاق خدمات الجيل الرابع في مصر وأهمية تلك الخدمات، موضحًا خلال مؤتمر صحفي لإطلاق خدمات الجيل الرابع اليوم أن المناقشات التي دارت بين المشغلين ومرفق تنظيم الاتصالات حول تراخيص الجيل الرابع ساهمت في ارساء مباديء المنافسه الحره والحفاظ علي استثمارات الدوله في القطاع

واضاف ان الجيل الرابع يتيح سرعات غير مسبوقه لسرعات الانترنت واتاحه تطبيقات قيمه مضافه لمختلف القطاعات اعتمادا علي تكنولوجيا الحوسبه وانترنت الاشياء.

وطرح الوزارة تراخيص الجيل الرابع في الربع الأخير من العام الماضي وبلغت إجمالي أسعار تراخيص الجيل الرابع ما يقرب من 10 مليارات جنيه مصري، بالإضافة إلى الحصة الدولارية المقدرة بـ1.1 مليار دولار.

وسددت شركات المحمول الثلاثة “فودافون واتصالات وأورنج” قيمة التراخيص بالجنيه المصري بقيمة إجمالية تقترب من 6.5 مليارات جنيه، وقامت بتوفير ما يقرب من 3.5 مليارات جنيه، بينما استطاعت المصرية للاتصالات التوصل إلى اتفاق مع الحكومة لتقسيط الجزء المسعر بالجنيه المصري والبالغ 3.5 مليارات جنيه لتوفر ما يقرب من 1.5 مليار جنيه، ليبلغ إجمالي السيولة التي وفرتها الشركات كفروق في تسعير العملة حوالي 5 مليارات جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>