10.4 مليار جنيه أقساط القابضة للتأمين خلال 16/ 2017

محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للتأمين

ارتفع إجمالى أقساط الشركات التأمين التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين بنسبة 30.2% لتصل إلى 10.4 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي 16/ 2017 مقارنة بـ8.0 مليار جنيه خلال العام السابق له.

وأوضحت القابضة في بيان صادر لها أن الشركات التابعة استحوذت على 44% كحصة شوقية بالسوق المصرية وبلغت الحصة السوقية لشركات التأمين التابعة من اقساط اعادة التأمين الوارد 93%.

وأضافت أن عدد العملاء المؤمن عليهم من خلال وثائق تأمينية  بمجموعة شركات مصر القابضة للتأمين ما بين 8.5 و9 ملايين عميل، وبلغت الأقساط الجديدة بشركات التأمين التابعة 3.7 مليار جنيه بالعام الحالى 16/ 2017 مقابل 2.2 مليار جنيه بالعام السابق 15/ 2016 بمعدل نمو بلغ 69.8%.

وأشارت الشركة أن  عدد العاملين بشركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة بلغ 9300 عامل ادارى وتسويقى بكفاءات وخبرات متميزة، وبلغ متوسط إنتاجية العامل من إجمالى أقساط التأمين بشركات التأمين التابعة 1262 ألف جنيه بالعام الحالى 16/ 2017 مقابل 951 فى ألف جنيه بالعام السابق وبنمو بلغ معدله 32.7% عن العام السابق 2015/2016، وقد بلغ  متوسط ربحية الجنيه أجر 1.6 جنيه.

ومن ناحية أخرى، لفتت الشركة إلى عزمها تطبيق أحدث نظم تكنولوجيا المعلومات فى مجالات التأمين والاستثمار عبر تنفيذ  تطبيقات Mobile Application فى تسويق الخدمات التأمينية ويمكنها من إصدار الوثائق حياة وسداد الأقساط مثل البنوك تماماً إلى جانب خدمات الشركات التابعة كلها، مشيراً إلى أنه يجرى العمل فى هذا مع كبار الشركات العالمية والمحلية المتحصصة فى هذا المجال ولديها خبرات كبيرة بالحاسب الآلى وتوفر برامج تدريبية عالية المستوى على أحدث تقنية عالمية وستنتهى إجراءات التجهيز خلال الايام القادمة، بهدف تقديم أفضل خدمة تأمينية للجمهور خلال الفترة القادمة  على مستوى.

وتوقعت الشركة أن تشهد الأيام القادمة  بداية التطبيق الفعلى وانطلاق التجربة على مستوى جمهورية مصر العربية، لافتاً إلى أن شركة مصر لتأمينات الحياة  سوف يكون لديها تطبيقات Mobile Application  فى القريب العاجل وتجرى حالياً تطويراً كبيراً لأنظمة الحاسب لديها، بينما تقوم شركة مصر للتأمين بتفيذ حزمة متطورة من التطبيقات الحديثة فى تكنولوجيا المعلومات I.T  وتطبيقات الحواسب والمحمول المتقدمة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>