«نقابة البقالين» تعلن عن مبادرة جديدة للتبرع بـ 22 مليون جنيه شهرياً لصندوق «تحيا مصر»

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

أطلقت النقابة العامة لبقالي التموين ، مبادرة جديدة للتبرع بـ 22 مليون  جنيه شهرياً من هامش ربح بقالي التموين إلى حساب رقم 037037 بكافة البنوك المصرية لصالح صندوق «تحيا مصر» بهدف دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي فى تنشيط الإقتصاد المحلي .

وأضافت ، أن المبادرة تتضمن دعوة 30 ألف بقالي تموين بالتبرع بجنيه من هامش ربح سلع فارق نقاط الخبز عن كل بطاقة تموين بنحو 22 مليون بطاقة ، وذلك خلال صرف المقررات التموينية شهرياً .

وتابعت النقابة ، أنه بالرغم من هامش ربح البقال التمويني الضعيف الذى لا يكفي تكاليف النقل والمواصلات “مشال السلعة” وغيرها إلا أن التبرع للصندوق دور اجتماعي لجميع المصريين وليس لشريحة أو فئه محدده من المجتمع .

وأشارت إلى أن صندوق تحيا مصر مشروع وطني و احياء لفكرة مساندة البلاد في وقت أزماتها”، مطالبه بضرورة أن يخصص الصندوق جزء أكبر من الحصيلة لتطوير التعليم والصحة .

وأضافت ، أن الحكومة ممثلة فى وزارة التموين تمتلك أكبر سلسلة تجارية فى السوق المحلي بعدد يتجاوز 30 ألف بقال تمويني منتشرين في كافة المناطق والنجوع بمختلف المحافظات، حيث تقوم الوزارة من خلال الشركات القابضة التابعة لها بمد هؤلاء البقالين بكافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن مستحق الدعم .

وتعهدت النقابة ، بمسانده وتقديم الدعم لأكثر من 30 ألف بقال تمويني في الحصول على حقوقهم وتصحيح الصورة السلبية للبقالين عند المواطنين خاصة بعد الاتهامات الموجهة لهم بالتلاعب في حصص الدعم بعد تطبيق منظومة السلع التموينية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>