مصر تتصدر إفريقيا في مؤشر “جلوبال سيرفيسيز” لخدمات التعهيد

أظهر تقرير صادر عن مؤسسة “إيه تي كيرني” تصدر مصر لقائمة دول إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط في مؤشر “جلوبال سيرفيسيز لوكيشن” لعام 2017.

واحتلت مصر وفقا للتقرير المركز 14 عالميًا من حيث الجاذبية المالية متقدمة بذلك مركزين هذا العام، ويقيس مؤشر جلوبال سيرفيسيز لوكيشن قدرة الدول على تقديم خدمات التعهيد بفاعلية وكفاءة ما يساعد الشركات على اتخاذ قرارات بالاستثمار خارج حدود الدولة الأم للشركة.

وأرجع تقرير مؤسسة جلوبال سيرفيسيز استحواذ مصر على هذا المركز الدولي إلى قرار المركزي المصري بتحرير سعر الصرف الذي اتخذه في 3 نوفمبر 2016 ما نتج عنه تراجع قيمة الجنيه وبالتالي زيادة تنافسية مصر عالميًا.

ولفت التقرير إلى وجود 500 ألف طالب متخرج من الجامعات المصرية سنويًا يعمل بخدمات التعهيد ونظم الإدارة ما يضع مصر ضمن أكثر الدول الموفرة للعمالة المؤهلة في ذلك المجال.

واحتلت الهند المركز الأول تبعتها الصين ثم ماليزيا ومنذ انطلاق المؤشر لم تتغير الدول الثلاث في احتلال الصدارة على الصعيد العالمي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>