“ايفرجرو” : 5 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة .. و تصدير 75% من انتاج الشركة خلال 2018

محمد الخشن رئيس مجلس إدارة الشركة

تستهدف شركة ايفرجرو للأسمدة المتخصصة رفع حجم مبيعاتها  لتصل لنحو 5 مليارات جنيه خلال العام المقبل ، مع الإنتهاء من تدشين المرحلة الثالثة من المجمع الصناعي الخاص بها بمدينة السادات خلال شهر مارس المقبل.

قال المهندس محمد الخشن رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن الشركة تستهدف زيادة حجم طاقتها الإنتاجية بانتهاء مجمع السادات لنحو مليون طن سنويا ، بما يساهم في زيادة المبيعات المحلية والتي تصل لنحو 40% من الطاقة الإنتاجية للشركة بالرغم من أنها تغطي 60% من احتياجات السوق.

أشار إلى استهداف الشركة تحقيق مبيعات العام الجاري بنحو 3.5 مليار جنيه ، مشيرا إلى أن التصدير يمثل نحو 50% من حجم المبيعات العام الجاري ومن المستهدف أن يتم توجيه 75% من الطاقة الإنتاجية للشركة  للتصدير خلال العام المقبل  لتسجل 300 ألف طن بقيمة 300 مليون دولار حيث تصل صادرات الشركة لنحو 50 دولة حول العالم.

ولفت الخشن إلى أن حجم استثمارات الشركة في مصنع ابورواش و مجمع البوتاسيوم  سوف تصل لنحو 8 مليارات جنيه  بنهاية العام المقبل.

ومن جانبه أوضح عماد نبيل رئيس القطاع التجاري بالشركة ، إن حجم استثمارات الشركة في مجمع البوتاسيوم بالسادات سوف تصل خلال العام المقبل لنحو 5.5 مليار جنيه ، حيث تم اقامته على ثلاثة مراحل تنتهي المرحلة الأخيرة والتي تستحوذ على 20% من الاستثمارات خلال العام المقبل.

ويقام مشروع مجمع البوتاسيوم الخاص بايفرجرو  علي مساحة 180 الف متر بمدينة السادات ، حيث يضم نحو 4 مصانع لانتاج سلفات البوتاسيوم و حامض الكبريتيك و حامض الفوسفوريك 85%  و كلوريد الكالسيوم وثنائي فوسفات الكالسيوم للاستخدامات الغذائية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>