ايفرجرو” تتعاون مع ” بورياليس النمساوية ” و ” ايكوفوس البلجيكية ” لإنشاء مجمع صناعي بالصعيد باستثمارات 9.5 مليار جنيه

مصر لصناعة الكيماويات - القابضة للصناعات الكيماوية

صورة ارشيفية

كشف محمد الخشن رئيس مجلس إدارة شركة ايفرجرو للأسمدة المتخصصة عن اتفاق الشركة مع أكبر شركتين عالميتين في مجال الأسمدة وهما شركة بورياليس النمساوية و ايكوفوس البلجيكية  لإنشاء مجمع صناعي للأسمدة الفوسفاتية والبوتاسية بإستثمارات تصل لنحو 9.5 مليار جنيه.
قال في تصريحات خاصة لـ ” أموال الغد” على هامش معرض صحاري 2017 ، إنه من المستهدف أن يتم البدء في المشروع خلال 2020 على أن يتم الإنتهاء منه  وبدء الإنتاج خلال 2022 ، حيث من المستهدف أن يوفر 1000 فرصة عمل مباشرة و 4 ألاف فرصة عمل غير مباشرة

أضاف  الخشن أن الطاقة الانتاجية المستهدفة للمجمع تصل لنحو 500 ألف طن ثنائى فوسفات الكالسيوم  و 900 ألف طن حامص كبريت و 100 ألف طن كالسيوم كلوريد وزيادة أفران سولفات البوتاسيوم ليصل حجم الانتاج الخاص به لـ600 ألف طن.

ومن جانبه أوضح عماد نبيل رئيس القطاع التجاري بالشركة ، أنه من المستهدف أن يتم الإنتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع على بداية العام المقبل، مشيرا إلى أنه من المستهدف ان يتم إنشاء المشروع في أحدى محافظات الصعيد ” بني سويف، المنيا ، السباعية في أسوان”  أو في أحدى مناطق المثلث الذهبي.
وأشار إلى أنه من المخطط أن تقام مصانع  المجمع على مساحة 500 ألف متر ، فضلا عن تخصيص مساحة تتراوح بين 40-50 الف متر كمنطقة خدمات .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>