انطلاق قمة تكني سميت 2017 لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة فى 29 سبتمبر

خليل حسن خليل : القمة تستضيف أول معسكر للإبتكار بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب  

تُعقد قمة تكني سميت 2017 للتكنولوجيا وريادة الأعمال للعام الثالث على التوالي 29 سبتمبر المُقبل، بمكتبة الأسكندرية لدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بمصر والشرق الأوسط.

وتأتي القمة تحت عنوان “التكنولوجيا والابتكار والموهبة”، وبمشاركة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، وممثلي 25 دولة عربية وإفريقية وأوروبية ودول شرق آسيا.

وتعليقا على هذا، قال المهندس خليل حسن خليل، رئيس مجلس إدارة الشعبة، إن الشركات الأعضاء ستقوم بعرض منتجاتهم الابتكارية أمام خبراء التكنولوجيا والمستثمرين المصريين والأجانب، وأن هذه الخطوة  تتوافق مع رؤية الشعبة في رفع تنافسية الشركات الأعضاء بصورة خاصة والشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات بصورة عامة، وتأهيل الشركات لجذب الاستثمارات المباشرة وزيادة الصادرات.

أضاف أن الشعبة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وإيتيدا سترعي أول معسكر للابتكار بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، وذلك لمساعدة الشركات الناشئة وصاحبة القيمة المضافة علي اكتساب المهارات اللازمة لتسويق وعرض منتجاتها أمام المستثمرين والخبراء وفتح آفاق تصديرية لهم.

من جانبه، قال المهندس طارق القاضي مؤسس قمة تكني، إن القمة تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته القمة في نسختيها الأولى والثانية التي استضافتها مدينة الأسكندرية العام الماضي، والتي نجحت في جذب عدد كبير من خبراء التقنية من جميع أنحاء العالم، وفتح قنوات التواصل مع الشركات الناشئة، مما أتاح بناء جسور بين المعنيين بمجال ريادة الأعمال.

وأضاف أن القمة تهدف إلى دعم وتمكين رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، واكتشاف المواهب والشركات الناشئة في مصر.

وأوضح أن القمة ستناقش خلال يومي الانعقاد 6 محاور رئيسة تحرص على تحقيق الهدف الأساس منها وهو فتح قنوات الاتصال بين الشركات الناشئة في مصر والشركات الدولية الكبرى، من خلال عدد من الأنشطة تشمل موائد الحوار وحلقات نقاش، وعدد من ورش العمل.

وأشار المهندس محمد عزام، المدير التنفيذي للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، أن هناك أكثر من 120 شركة ناشئة تقدمت للمسابقة التي ستقام علي هامش تكني سميت لأختيار أفضل 9 شركات لتكون عارضة بالجناح المصري في CES يناير المقبل.

ويشارك في التحكيم بهذه المسابقة إيتيدا ومركز الابداع التكنولوجي وشعبة الاقتصاد الرقمي لضمان اختيار أفضل العناصر وتحقيق مبدأ الشفافية، ويعكس هذا الرقم من الشركات حجم التطور الذي شهده هذا القطاع علي مدار الأعوام القليلة الماضية وأنه اصبح هناك شركات مصرية قادرة علي المنافسة العالمية بقوة والحصول علي نصيب أكبر من حصة السوق العالمية وضخ استثمارات كبيرة بها

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>