القابضة للتأمين: ارتفاع حجم استثمارات الشركات التابعة 51% خلال 16/ 2017

محمد يوسف - رئيس شركة مصر القابضة للتأمين

ارتفع إجمالى استثمارات الشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين من 36.9 مليار جنيه بعام 15/ 2016 لتصل إلى 55.9 مليار  جنيه بعام 16/ 2017 بمعدل نمو بلغ 51.4%.

وأضافت الشركة القابضة للتأمين أن صافى الدخل من الاستثمارات للشركات التابعة بلغ 4.1 مليار جنيه بالعام المنتهي 16/ 2017 مقابل 2.9 مليار جنيه بالعام السابق 15/ 2016 بمعدل نمو بلغ 39.0% وبمعدل ريع بلغ 9%.

ومن ناحية أخرى أشارت إلى الانتهاء من تأسيس منظومة المراجعة الداخلية لشركات المجموعة بالإشتراك مع مؤسسة حازم حسن وشركاه KPMG، الفائزة بالمناقصة المحدودة التي طرحتها الشركة في وقت سابق لتنفيذ المشروع ، متوقعة أن يؤدي إكتمال منظومة حوكمة الشركات بتأسيس منظومة المراجعة الداخلية إلي أنتقال شركات المجموعة إلى منهجية إدارية تضاهي الشركات العالمية.

وأضافت أن إكتمال تأسيس منظومة المراجعة الداخلية سيؤدي إلي دعم تصنيف الشركات من المؤسسات الدولية بالشكل الذي يدعم الثقة في الاقتصاد المصري خاصة وأن شركات التأمين أحد دعائم النظام المالي المصري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>