“مواصلات مصر” : هدم الحكومة لجراج الشركة يهدد بتوقف مشروع “الأتوبيس الذكى”

قالت شركة مواصلات مصر الشركة الإماراتية المصرية للنقل الجماعي الذكي، إن عمليات التشغيل الفعلي التى بدأتها الشركة مؤخرًا من خلال تدشين مشروع الأتوبيس الذكي باستثمارات مليار جنيه مهددة بالتوقف، نظرًا لهدم جهات حكومية أسوار الجراج الخاص بها والمباني الإدارية التابعة لها بمنطقة القطامية بحجة تعدي هيئة النقل العام على املاك الدولة.

كانت تعاقدت مواصلات مصر مع هيئة النقل العام على هذا الجراج، وقامت بسداد كافة المستحقات المالية والقيمة الايجارية المتفق عليها مع الهيئة لمدة ثلاث سنوات وتجدد طوال فترة العقد.

أضافت الشركة  أن استثماراتها في تجهيز واعداد الجراج بلغت ملايين، تضمنت البنية التحتية الخاصة بتجهيز الجراج لاستيعاب الأتوبيسات والميني باص وإنشاء محطة وقود والزيت، بوابات إلكترونية، وكافة التجهيزات للمشروع من ورش ومباني إدارية .

يذكر أن شركة مواصلات مصر هي الشركة المسئولة عن تنفيذ مشروع النقل الجماعي الذكي في مصر بالتعاون مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام باستثمارات مصرية إماراتية، وتشمل المرحلة الاولى من المشروع 180 اتوبيس على مستوى القاهرة الكبرى من اجمالي 500 اتوبيس على مدارعامين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>