مصادر: خسائر ” العقاري المصري” تتجاوز الـ 7 مليارات جنيه.. والمركزي قد يدعم البنك بقرض مساند

البنك العقاري المصري العربي

البنك العقاري المصري العربي

قالت مصادر مصرفية بالبنك العقاري المصري العربي أن إجمالي الخسائر التراكمية للبنك تجاوزت الـ7 مليارات جنيه، موضحا أن البنك لم يستطيع تحقيق أية أرباح طوال السنوات الأخيرة.

أضافت فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك المركزي قد يدعم البنك من خلال منحه قرض مساند لإعادة هيكلته وتغطية خسائره، مؤكدا ان البنك المركزي لن يتوقف عن دعم البنك العقاري خلال السنوات الماضية حيث وصلت إجمالي القروض المساندة التى حصل عليها البنك من6 الي7 مليارات جنيه.

أوضحت المصادر أن لم يعد أمام البنك فى الوقت الحالي سوي التخلص من فروعه الخارجية بالأردن وفلسطين لتغطية جزء من خسائره، موضحا أن هناك عدد من البنوك الوطنية الكبري كانت تسعى لشراء فروع البنك بالأردن ولكن المفاوضات توقفت فى الوقت الحالي.

أضافت أن البنك يحتاج الى خطة تقوم علي استغلال أصول البنك التى ألت ملكيتها نظير تسويات مع متعثرين والتى تبلغ قيمتها نحو 4.5 مليار جنيه، بجانب التعامل بحرفية مع ملف الديون غير المنتظمة.

ومن المتوقع أن يشهد البنك العقاري حركة تغيرات واسعة بمجالس أدارة فى ظل أقتراب رحيل عبد المجيد محيي الدين ، رئيس البنك وعدم استمرار عدنان الشرقاوي ، نائب الريس فى منصبه بعد تقدمه بأعتذار شفوي منذ عدة شهور.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>