صندوق النقد الدولى يصدر أول مراجعة للإصلاح الاقتصادى المصرى خلال ساعات

صندوق النقد الدولى - أرشيفية - صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولى - أرشيفية

يعقد صندوق النقد الدولى الدولى مؤتمرا صحفيا خلال الساعات المقبلة، يصدر خلاله رئيس بعثة الصندوق إلى مصر تقرير خبراء الصندوق ووثائق أخرى، كما يصدر صندوق النقد الدولى اليوم المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت أغسطس 2016، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولى  يسمح بحصول مصر على قرض بقيمة 12 مليار دولار، لدعم برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى على مدار 3 سنوات، ووافق مجلس الصندوق فى نوفمبر 2016.

وصرفت الحكومة المصرية شريحتين من قرض صندوق النقد الأول بـ2.75 مليار دولار، والثانية بـ1.25 مليار دولار.

يذكر أنه من المنتظر أن يزور وفد من الصندوق مصر نهاية شهر أكتوبر لمراجعة برنامج الإصلاح المصرى، قبل صرف الشريحة الثالثة من القرض بقيمة مليارى دولار، والمتوقع صرفها خلال ديسمبر المقبل.

ويستهدف برنامج الإصلاح الاقتصادى بالتعاون مع صندوق النقد استعادة الاستقرار الاقتصادى الكلى وإعادة مصر إلى مسار النمو القوى والقابل للاستمرار، مضيفا أنه على وجه التحديد، يهدف البرنامج إلى تحسين عمل أسواق النقد الأجنبى، وتخفيض عجز الموازنة العامة والدين الحكومى، وزيادة النمو لخلق فرص العمل، وخاصة للنساء والشباب، مع حماية محدودى الدخل أثناء عملية الإصلاح.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>