“صناعة الجلود” تعتزم مخاطبة وزارة الصناعة لإنشاء مجمع صناعي يضم 1000 مصنع

كشف جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إن الغرفة تعتزم مخاطبة وزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية بشأن تخصيص أراضي لإنشاء مجمع صناعي لقطاع الصناعات الجلدية والأحذية خلال الفترة المقبلة.

وقال خلال إجتماع الغرفة اليوم، إن الغرفة تستهدف أن يضم المجمع 1000 مصنع ” ورشة ” لتصنيع الأحذية بمساحات تصل إلى 200 متر ومضاعفاتها ، مشيرا إلى أن الغرفة طرحت ذلك المشروع سابقا بهدف الخروج من المناطق السكنية خاصة من باب الشعرية إلى منطقة متخصصة تساهم في تطوير القطاع.

وأضاف السمالوطي أن الشعبة تسعى إلى إقامة المجمع في أحد ثلاثة مناطق صناعية ” 15 مايو – بدر- العبور” في ظل توافر وسائل الانتقال وسهولتها، مشيرا إلى أن إقامة ذلك المجمع يتطلب إنشاء شركة مساهمة أو جمعية أهلية من الصناع خاصة وأن الغرفة كيان غير قابل للربح.

ومن ناحية أخرى طالب   بدخول استثمارات جديدة خاصة بإنتاج مستلزمات إنتاج صناعة الجلود في مصر، لافتًا إلى المصانع المحلية تستورد أكثر من 75% من مستلزمات الإنتاج.

وأشار السمالوطي  إلى أن صناعة مستلزمات الإنتاج ارتفعت أسعارها بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وخاصة بعد تعويم الجنيه، مؤكدا أن الصناعة المحلية لمستلزمات الإنتاج هي الحل الأمثل لخفض أسعار مستلزمات الإنتاج.

وأكد أن صناعة مستلزمات الإنتاج محليا تعد من أفضل الاستثمارات التي يمكن أن تجتذب مستثمرين أجانب ومحليين، مشيرا إلى أن هذه الصناعة من مستلزمات الإنتاج الخاصة بصناعة الجلود تحتاج استثمارات كبيرة، وتندرج معظمها تحت الصناعات الكيماوية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>