“صناعة الجلود” تطالب بتوفير مراكز تدريب مؤهلة للشباب لتخريج عمالة مدربة

قال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إن العمالة المدربة أصبحت التحدي الأكبر الذي يواجه صناعة الجلود، لافتًا إلى ندرة العمالة المدربة، وضعف دور التعليم الفني في مصر.

وأشار خلال اجتماع الغرفة  اليوم ، إلى أهمية توفير مراكز لتدريب الشباب في كافة القطاعات ومن ضمنها صناعة الجلود، مؤكدا على أهمية دور وزارة التجارة والصناعة لتحسين التدريب وتفعيل دور مراكز التدريب، وكذلك التنسيق بين المدارس الفنية والمصانع.

أكد  السمالوطي أن القانون المصري يسمح بوجود 20% من العمالة الأجنبية في المؤسسات مما يعطي لجذب الكفاءات من الخارج لنقل تكنولوجيا الصناعة في الدول الكبرى إلى مصر، والتي من شأنها يمكن أن ترفع بكفاءة العمل وتدريب العملة الموجودة في المصانع.

ولفت إلى أن اقطاع يواجة العديد من المشكلات الخاصة بزيادة تكلفة الانتاج  نتيجة ارتفاع أسعار المستلزمات فضلا عن أسعار الطاقة ، مشيرا إلى تراجع عدد المنشآت العاملة بالقطاع لنحو 17.6 ألف منشأة مقابل 23.5 ألف منشأة قبل 2011 ، ويعمل بالقطاع نحو 250 ألف عامل .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>