“ايفا فارما ” تطلق حملة للقضاء على فيروس سي بحي الاسمرات

أطلقت شركة ايفا فارما  بالتعاون مع اللجنة العليا للفيروسات الكبدية حملة تحت عنوان ” حى الأسمرات خالي من فيروس C ” حيث تم من خلال الحملة اجراء تحليل للفيروس فى الفترة من 18 – 20 سبتمبر 2017 بالمركز الطبى بالأسمرات ، حيث  شهدت الحملة اقبالا شديدا من السكان  لعمل التحاليل الطبية .

وبدأت الحملة بندوة تعريفية  شارك فيها كلا من الدكتور عمر هيكل استاذ الكبد وعضو اللجنة العليا للفيروسات الكبدية والدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس القومى للمرأة ومقررة لجنة الصحة ، و القائمين على الحملة من رئاسة حى الأسمرات و مندوبى شركة ايفا فارما.

ودعمت شركة ايفا فارما الحملة بالأدوية و المستلزمات الطبية بصفتها المنتجة لعقارى سوفوسبوفير (المعروف بنيوكلوبوفير) و داكلاتاسفير (المعروف بداكلافيردين) والذين يتم توريدهم لوحدات وزارة الصحة و سوف يتم صرفهم بالمجان للمرضى الذين سيتم اكتشافهم جراء المسح الطبى بالأسمرات .

وأكد د. عمر هيكل عضو اللجنة العليا للفيروسات الكبدية، أن هذه الحملة تعتبر ثمرة التعاون الوثيق بين اللجنة العليا للفيروسات الكبدية  والمجلس القومى للمرأة والقطاع الخاص لعمل مسح طبي لفيروس سي لسكان الحى متوجها بالشكر الى كل من تعاون مع الحملة من العاملين بالدولة و القطاع الخاص.

وأشار  إلى أن مصر كانت تعتبر من اعلى الدول من حيث معدلات الاصابة لفيروس سي الا أنها اصبحت من الدول الرائدة لعلاج المرض حيث تم علاج مليون شخص حتى الآن مضيفا الى ان مصر ستصبح خالية من فيروس سي بحلول عام 2020.

من جانبه قال د. رياض ارمانيوس رئيس مجلس الأدارة و العضو المنتدب لشركة أيفا فارما إن العلاج لمدة 3 اشهر متوفر بسعر اقتصادى مقارنة بالتكلفة العالية في دول أخرى يتماشى مع الأمكانات المتاحة بالدولة و ذلك بفضل تصنيع مثائل محلية عالية الجودة للأدوية العالمية والقادرة على القضاء التام على فيروس سى .

وأضاف  أن الحالات التى ثبت اصابتها بالمرض سيتم التواصل معها لتوفير العلاج بالمجانمشددا على الدور الهام لشركات الأدوية   فى خدمة المجتمع المدنى من منطلق المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص ، حيث قامت الشركة بمد جسور التعاون مع كل من اللجنة العليا لأمراض الكبد بوزارة الصحة ، ولجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة فى اطلاق مبادرة حى الأسمرات خالى من فيروس سي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>