“التصديري للصناعات الهندسية ” يشارك بـ3 معارض دولية حتى نوفمبر المقبل

معرض سيارات فاو

يستهدف المجلس التصديري للصناعات الهندسية والاليكترونية المشاركة في 3 معارض دولية خلال الشهرين المقبلين في ” جنوب أفريقيا والصين والإمارات”.

وقالت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن أولى تلك المعارض تتمثل في المعرض التجاري الدولي لصناعة خدمات السيارات “Automechanika Johannesburg” في جنوب أفريقيا خلال الفترة من 27-30 سبتمبر الجاري.

وأضافت أنه معرض متخصص في مكونات السيارات ويتم المشاركة بها لأول مرة بمشاركة 5 شركات عارضة فضلا عن الترويج لـ20 شركة أخرى، مؤكدة أن سوق جنوب أفريقيا يتواجد به عدد من الشركات الكبيرة في مجال صناعة السيارات ونستهدف الترويج لقطع الغيار المصرية لفتح سوق هناك.

وأوضحت صالح أنه تم مخاطبة مكتب التمثيل التجاري من أجل تنظيم لقاءات ثنائية للشركات المشاركة وممثلي المجلس من أجل الترويج لهذا القطاع والذي يعد ثاني أكبر قطاع يصدر بنسب نمو مرتفعة واستثمارات كبيرة.

وأشارت إلى مشاركة 8 شركات بقطاع الأجهزة المنزلية  بجناح 450 متر في  الدورة 122 من المعرض الصيني لسلع الواردات والصادرات” كانتون 2017″ والذي يقام سنويا في مدينة جوانزو بجنوب الصين على مساحة 170 ألف متر ويعرض حوالي 120 ألف منتج خلال الفترة من 15أكتوبر -4 نوفمبر المقبل.

ولفتت صالح إلى  مشاركة 6 شركات متخصصة في مجال التغليف والتعبئة الخاصة بالأغذية  في فعاليات معرض التصنيع الغذائي بالإمارات ” جلفود ” خلال الفترة من 31 أكتوبر- 2 نوفمبر المقبل” على مساحة 240 متر .

ونوهت إلى أن خطة المعارض الدولية للمجلس خلال العام المالي الجاري تتضمن 10 معارض دولية متخصصة في مكونات السيارات والأجهزة المنزلية والآلات والمعدات، مشيرة إلى مشاركة القطاع في معرض أوتوتاك ” المتخصص في مكونات وقطع غيار السيارات” والذي تم فصله عن معرض أوتوماك فورميلا الذي تم تظيمه مؤخرا ليقام في ديسمبر المقبل، فضلا عن معرض التكتريكس في ديسمبر أيضا.

وأضافت صالح أن خطة المجلس للترويج للمنتجات القطاع تتضمن أيضا  تنظيم من 3-4 بعثات تجارية خلال الفترة المقبلة وكذلك جذب من 3-4 بعثات مشتريين أجانب وافارقة للمشاركة في المعارض التي تقام داخل مصر ، حيث من المستهدف جذب 50 مشتري أجنبي من دول أوروبية وأفريقية وعربية لمعرض أوتوتاك.

وحقق قطاع الصناعات الهندسية والاليكترونية نموا في صادراته خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 6% ليسجل نحو 1.6 مليار دولار مقابل 1.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي 2016.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>