وزير البترول يبحث مع المبعوث التجاري البريطاني الفرص الاستثمارية بقطاع الطاقة

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن، وجيفري دونالدسون المبعوث التجاري في المملكة المتحدة، الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع البترول في مصر.

خلال اللقاء تم بحث التعاون المشترك فى مجالات صناعة البترول والغاز الطبيعى وسبل دعم هذا التعاون، خاصة وأن بريطانيا تعد من أكبر الدول المستثمره في قطاع البترول، ويعمل به العديد من الشركات البريطانية التي لها مشروعات كبرى فى مجال إنتاج البترول والغاز الطبيعى.

أشار إلى أن النتائج المتميزة التى حققتها الشركات البريطانية في قطاع البترول تمثل حافزاً لضخ المزيد من الاستثمارات، خاصة وأن تاريخ العلاقات المصرية البريطانية ممتد منذ فترة طويلة فى صناعة البترول والغاز ، مؤكدًا على التزام قطاع البترول بتهيئة مناخ ملائم للاستثمار، كما أن مشروعات البترول والغاز مع الشركات البريطانية أعطت دفعات لدعم التعاون المشترك بين البلدين.

تم خلال اللقاء استعراض مشروعات الغاز الكبرى التي تساهم في تنفيذها الشركات البريطانية في مصر وأهمها مشروعي شمال الإسكندرية و غرب المتوسط العميق، بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول أمام الشركات البريطانية.

ومن جانبه أشاد المبعوث التجاري بالإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية والتي ستلعب دوراً مهماً في تغيير الخريطة الاستثمارية في مصر وكذلك المشروعات التي ينفذها قطاع البترول في إطار مشروع مصر القومي للتحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الطاقة.

لفت إلى أن قطاع البترول من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمارات البريطانية في ضوء النتائج الإيجابية والمتميزة التي حققها خلال الفترة الأخيرة والتي شجعت كثير من كبريات الشركات العالمية لضخ مزيد من الاستثمارات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>