“فيريزون وإريكسون وكوالكوم” يتجاوزون حاجز “جيجا بيت” للسرعة في أمريكا الشمالية

فيريزون

استطاعت كل من فيريزون، وإريكسون وكوالكوم للتكنولوجيا، شركة تابعة لشركة كوالكوم إنكوربوريتد، تجاوز حاجز جيجابايت للسرعة ، لتبلغ 1.07  في أمريكا الشمالية . 

ونجحت هذه الشركات عبر تعاونها معًا في تحقيق السرعة الأعلى على مستوى القطاع مع البنية التحتية التجارية للسليكون التجاري والبنية التحتية للشبكة مع سرعة تحميل تبلغ 1.07 جيجابايت في الثانية باستخدام مودم Qualcomm® SnapdragonTM X20 LTE، وهي المودم الأولى التي تم إطلاقها لدعم سرعات الفئة 18 LTE خلال تجربة ميدانية لإريكسون، وتعتبر هذه السرعات جزءا من التطوير المستمر لتكنولوجيا LTE من قبل الشركات.

وقد تم إنجاز سرعة 1.07 جيجابايت في الثانية ارتكازا على الإعلان الأخير عن جيجابيت LTE مع الدعم الذي يوفره النفاذ المدعوم المرخص (LAA).

وتجدر الإشارة بأن السرعة 1.07 جيجابيت في الثانية قد تحققت بفضل استخدام ثلاث ناقلات بسرعة 20 ميغاهيرتز من الترددات المزدوجة (FDD) باستعمال طيف إرسال واستقبال منفصلين، مما يحقق مستويات عالية من الكفاءة الطيفية للشبكات والأجهزة التجارية، وتساعد هذه الكفاءات في لعب دور حيوي لتقديم تجربة سرعة الجيجابايت لمزيد من العملاء إضافة إلى إيجاد ابتكارات لاسلكية جديدة.

وقد استطاعت الشركات من الوصول إلى سرعة 1.07 جيجابيت في الثانية باستخدام 12 تيار LTEمتزامن، مما يسمح بزيادة معدل البيانات وكفاءة نقلها بنسبة تصل إلى 20 % حال الذروة مقابل تعزيز متوسط السرعة. إن النظام الراديوي لإريكسون وبرامج LTE، إضافة إلى استخدام جهاز اختبار متنقل عبر المودم Snapdragon X20 LTE، لعبت دورًا كبيرًا في تحقيق هذه السرعات العالية.

وقد تم تحقيق سرعات 1.07 جيجابيت في الثانية في المختبر باستخدام جميع مجموعات النطاقات المرخصة مع:

  • 12 تيار LTEو3 خلايا ناقلة لتجميع الطيف (FDD)
  • 44Xميمو لكل ناقل (متعدد المداخل والمخارج)، والذي يستخدم هوائيات متعددة في أبراج الخلايا وعلى أجهزة المستهلكين لتحسين سرعات البيانات
  • 256 QAMلكل موجة حاملة، والتي تمكن أجهزة العملاء والشبكة من تبادل المعلومات بكميات كبيرة، وتقديم المزيد من بيتات البيانات في كل عملية إرسال، مما يعزز بشكل كبير من سرعات البيانات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>