“سبائك الكويت” الذهب يلامس أقل مستوى منذ ثلاث أسابيع عند 1287 دولار

ذهب - ارشيفية

قال رجب حامد  المدير الشريك لمجموعة سبائك لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب هبط إلى أدنى مستوى له فى ثلاث اسابيع ملامسا مستوى 1287 دولار و بفارق هبوط  23 دولار عن سعر الافتتاح تحت تأثير عمليات جنى الارباح و التصحيح التى وقعت على الذهب بعد محضر الفيدرالى الاربعاء الماضى.

و أضاف أن الاوقية عادت للصعود نهاية الاسبوع لتقفل بورصة نيوميكس نيويورك على مستوى 1295 دولار بفعل طلبات الشراء من أسواق المعادن الثمينة و كان لانتعاش الدولار و عودة شهية المخاطرة لبورصات الاسهم و السندات اكبر الاثر فى هبوط اسعار الذهب .

وأوضح حامد أنه بالرغم  من عدم تحريك أسعار الفائدة للفيدرالى الامريكى إلا أن مجموعة المحفزات التى صدرت من الفيدرالى طمئنت المستثمرين على قوة الدولار و تقدم الاقتصاد الامريكى فى خطته الاقتصادية و معدل النمو الحالى لخارطة  ” جانيت يللين ” .

وأكد أن الذهب فى منحنى هابط من نهاية الاسبوع قبل الماضى ومن الطبيعى أن يتم الهبوط التدريجى بعد الارتفاعات المتتالية لاسعار الذهب و التى وصلت 1360 دولار للاوقية و نتوقع أن يكون الذهب قريب من مستوياته المرتفعه خلال الفترة القادمة نظرا لعدم وجود يقين ثابت باستقرار الوضع الحالى .

وأشار حامد  إلى أنه  رغم تراجع الذهب الذى تجاوز 70 دولار مازال محافظا على مكاسبه من بداية العام  فوق 12.5 % ، متوقعا أن يكون العام عام مكاسب الذهب و نسبة 15 % ارتفاعات قريبة للتحقق قبل نهاية العام و سيكون الدعم لارتفاعات الاسعار .

ولفت إلى أن الفضة كانت أكثر حده فى حركتها نحو الهبوط من بداية الاسبوع و كانت مستقره طوال أيام الأسبوع فوق مستوى 17.20  دولار و اقتربت كثيرا من دعم 17 دولار قبل اجتماع الفيدرالى يوم الاربعاء و لامست الاوقية ادنى مستوى لها خلال سبتمبر عند مستوى 16.81 دولار و عادت الاوقية للصعود بفعل طلبات الشراء  عند مستوى 16.92 دولار للاونصة لتصل نسبة الهبوط 2.4 فى % ، متوقعا أن يكون تأثير التداولات الالكترونية نظرا لحده حركة الفضة فى الصعود و الهبوط و هذا ما يجذب السيولة اليها .

أما عن باقى المعادن الثمينة فقد سايرت الذهب و الفضة فى الهبوط و انهى البلاتينوم تداولاته عند مستوى 932 دولار للاوقية  بفارق 32 دولار عن سعر الافتتاح و كذلك البلاديوم فقد 12 دولار من اسعاره ليقفل على مستوى 912 دولار للاوقية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>