رئيس الوزراء: إعلان حركة تغييرات رؤساء البنوك الحكومية نهاية الأسبوع

طارق عامر محافظ البنك المركزي - شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن حركة تغييرات رؤساء البنوك العامة ستصدر نهاية الأسبوع الجارى من خلال التنسيق مع محافظ البنك المركزى .

وتعليقا علي قرار استمرار وقف استيراد السكر قال فى تصريحات صحفية أن القرار هدفه الحفاظ علي الإنتاج المحلي ، خاصة واننا لدينا مخزون كافي طالما لدينا القدرة علي اكتفاء احتياجاتنا .

ولفت إلي أن المبعوث البريطاني، اشاد بالإصلاح الإقتصادي في مصر، موضحا ان الوفد البريطاني كان  لديه مجموعة من الشركات التي ترغب في الإستثمار في مصر ، مما يؤكد اننا في المسار الصحيح .

واوضح أن اللقاء تطرق لمجالات  التعاون في قطاعات الإسكان وادارة المشروعات وصيانة الطائرات والمحركات والسياحة العلاجية  وتمويل مشروعات بالسكك الحديدية بجانب الاستثمارات التي تقوم بها الشركات البريطانية في قطاع البترول والغاز الطبيعي والتي تقترب من ٩ إلي ١٠ مليار دولار بغرب الاسكندرية .

وأكد اسماعيل أن الدولة مصرة علي استكمال الإصلاح الإقتصادي والخدمات والتعليم والصحة والإدارة والبنية الأساسية .

وأوضح  أنه تم الاتفاق خلال إجتماع المجموعة الإقتصادية اليوم الأثنين أن تقدم شركات قطاع الاعمال العام وباقي القطاعات سواء النقل والبترول  ، مقترحاتها لطرح الشركات الحكومية في البورصة ، علي أن يتم مناقشة هذا الأمر  في مجلس الوزراء القادم للتعجيل بالإطروحات  ، موضحا انه سيتم البدء بطرح شركة أنبي.

 

Save

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>