حاكم دبي يستقبل السيسي ويؤكد دور مصر في حماية الأمن القومي العربي

لقاء سابق بين السيسي وبن راشد

استقبل نائب رئيس الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصره في زعبيل، مساء اليوم، الإثنين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والوفد المرافق له.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، رحب بن راشد في بداية اللقاء، بضيف البلاد، وشدد على متانة العلاقات الأخوية المصيرية، التي تجمع البلدين، والشعبين الشقيقين في السراء والضراء.

وأوضحت الوكالة، أن الرئيس السيسي تبادل الحديث مع حاكم دبي، حول عدد من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية التركيز على تعزيز أواصر الأخوة والتعاون، والتنسيق بين الإمارات ومصر على مختلف المستويات.

وقالت الوكالة، إن بن راشد حيا الدور القومي الذي تضطلع به مصر، خاصة فيما يتعلق بالأمن القومي العربي، وصون المصالح العربية، والعمل على تعزيز أسس السلام، والاستقرار في المنطقة، كما أشاد بالنمو الاقتصادي الملحوظ الذي تشهده مصر، والتطور الملفت للنظر في الخدمات العامة على مستوى المحافظات والمدن المصرية، وتوفير أفضل مقومات العيش الكريم للشعب.

وأضافت الوكالة، أن الرئيس السيسي، وبن راشد، شددا على أهمية تعزيز التكاتف بين الإمارات ومصر والسعودية والبحرين، من أجل ترسيخ قيم السلام والتسامح والاستقرار في المنطقة، بعيدا عن التطرف والتعصب والكراهية بين شعوب المنطقة وشعوب العالم.

حضر اللقاء من الجانب المصري، وزير الخارجية، سامح شكري، وسفير مصر، وائل السيد محمد جاد، والوفد الوزاري المرافق للرئيس السيسي، ومن الجانب الإماراتي، ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير شئون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ورئيس هيئة دبي للطيران، والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ورئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير شئون مجلس الوزراء، والمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزيرة الدولة لشئون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير الطاقة، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، وسفير الإمارات لدى مصر، جمعة مبارك الجنيبي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>